"فيسبوك" تسير على خطى "سناب شات" وتتيح تأثيرات وأقنعة للكاميرا

علوم وتكنولوجيا السبت 29-10-2016 الساعة 10:15 ص

كاميرا فيسبوك
كاميرا فيسبوك
القاهرة – بوابة الشرق

تختبر شركة "فيسبوك" إمكانية إضافة تأثيرات وأقنعة جديدة للصور لتطبيق الكاميرا الرئيسي خاصتها لالتقاط الصور والفيديو، حيث تواصل منصة التواصل الاجتماعي يوماً بعد يوم استنساخ الميزات الموجودة في تطبيق الفيديو سناب شات.

ويأتي اختبار هذه التأثيرات والأقنعة الجديدة بعد قيامها بالأمس بالإعلان عن توفيرها تأثيرات وأقنعة جديدة للاحتفال بالهالوين لخدمة البث المباشر "لايف"Facebook Live، مما يعني بعبارة أخرى الاستعداد لوجود المزيد من الصور والفيديوهات التي تحمل أقنعة وتأثيرات تبديل الوجه على فيسبوك.

وبجانب استعمالها تقريباً لنفس المرشحات والفلاتر الخاصة بخدمة سناب شات، تتجه فيسبوك إلى استعمال طريقة اختفاء الصور في غضون 24 ساعة ما لم يعلق على الصورة شخص ما لبدء محادثة.

وتتجه "فيسبوك" أيضاً لوضع رمز الكاميرا ضمن الجزء العلوي الأيسر من التطبيق الرئيسي خاصتها، وذلك من أجل التأكد من قيام المستخدمين باستعمال الكاميرا والتأثيرات الجديدة.

كما عمدت الشبكة الاجتماعية إلى نسخ إمكانيات تطبيق تحويل الصور الرقمية إلى لوحات فنية "بريزما" Prisma، والذي يسمح للمستخدمين أيضاً بتحويل مقاطع فيديو قصيرة مدتها 15 ثانية إلى أعمال فنية مميزة.

وتحاول "فيسبوك" إحداث تغييرات كبيرة في تطبيق الكاميرا خاصتها لمواكبة النقلة المقبلة، حيث تشمل الميزات الجديدة على بعض فلاتر ومرشحات "ردود الفعل" المبتكرة الجديدة التي تستجيب لحركات الجسم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"