الهلال القطري ينفذ مشروعاً للإصحاح الوقائي بالسليمانية

محليات الإثنين 31-10-2016 الساعة 08:53 م

جانب من محاضرات التوعية
جانب من محاضرات التوعية
الدوحة - الشرق

انتهى الهلال الأحمر القطري من تنفيذ مشروع الإصحاح الوقائي، في مخيم "أشتي" للنازحين العراقيين بمحافظة السليمانية، وذلك بهدف الحد من التلوث وانتشار الأمراض، وتعزيز مفهوم النظافة الشخصية.

ويستفيد من هذا المشروع الذي أنجزه الهلال الأحمر القطري بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، أكثر من 15 ألف نسمة من سكان المخيم. وأوضح الهلال الأحمر القطري في بيان صحفي؛ أن المشروع يتضمن سلسلة من التدخلات التي تتعلق بالنظافة؛ خاصة للأطفال والتوعية الصحية وتوفير مياه الشرب.

وعقدت بعثة الهلال الأحمر القطري هناك جلسات نقاش مجتمعي، حول مشاريعه ونشاطاته مع سكان المخيم، وجرى التشاور معهم حول كيفية حل بعض المشكلات التي تواجههم.

وأعربت الحكومة المحلية في محافظة السليمانية وأهالي المخيم، عن شكرهم لما يقدمه الهلال الأحمر القطري، من خدمات إنسانية لخدمة النازحين بالمحافظة.

يذكر أن الهلال الأحمر القطري سبق له تنفيذ مشروع مد شبكة مياه الشرب، داخل مخيم "أشتي"، لخدمة أكثر من 7 آلاف أسرة عراقية، بتكلفة إجمالية قدرها مليون و775 ألف دولار.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"