توقيع رواية "الموتى يرفضون القبور" بمعرض الشارقة

محليات الثلاثاء 01-11-2016 الساعة 06:26 م

الدكتور أحمد عبدالملك
الدكتور أحمد عبدالملك
الدوحة - الشرق

يوقع الإعلامي والروائي القطري الدكتور أحمد عبد الملك بعد غد روايته الجديدة (الموتى يرفضون القبور) وذلك في معرض الشارقة الدولي للكتاب.

وقال د. عبد الملك إن الرواية احتلت مكانة واضحة في المشهد الثقافي العربي، ذلك أن الاتجاه نحو الرواية حتمته التغيّرات التي لحقت بالمجتمعات سواء كانت الأوروبية أم العربية أم الآسيوية أو الأمريكية بشقيها الشمالي والجنوبي.

وأضاف إن عام 2016 كان عام سَعدٍ وبركة، حيث أنجزت 3 كتب هي (الرواية القطرية.. قراءة في الاتجاهات) والتي صدرت عن (كتارا) وتم توقيعها مع بداية أكتوبر، ورواية (الموتى يرفضون القبور) ورواية (شو) التي ستكون شكلًا جديدًا عن النمط السائد في الرواية العربية. كما أنني توقفت منذ العام 2011 عن الرواية بعد صدور رواية (الأقنعة).

وعن رواية (الموتى يرفضون القبور) قال د. عبد الملك: إنها شكل آخر من أشكال العلاقة بين من يعيش تحت التراب وبين الذين يعيشون فوق التراب، حيث المفارقات في نمط التفكير والأسلوب وفلسفة الموت والحياة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"