بقلم : صالح عربيات الجمعة 04-11-2016 الساعة 12:00 ص

أم سليمان

صالح عربيات

أينما أتوجه بريموت التلفاز أجد أمامي (أم سليمان)، وأم سليمان ليست واعظة تفتي بالدين، ولا محللة استراتيجية تشرح مدى فرصة نجاة داعش في الموصل، ولا شيف مطبخ، بل سيدة تدعي أنها تقرب الحبيب، وتبعد الحسد، وتمنع زواج الرجل على زوجته، ولديها رقم اتصال دولي، وإعلانها يظهر على الشاشات أكثر من إعلانات هيلاري كلينتون!

في بعض الأحيان أسأل نفسي، لماذا لايوجد (أم جون) في أمريكا تدعي أنها تقرب الحبيب، ولماذا لا يوجد أم (شنغ يانغ) في الصين تدعي أنها تبعد الحسد، ولماذا فقط أم سليمان هي سيدة هذا (الكار) في هذا العالم الواسع!

بالأمس، توصل باحثون أمريكيون إلى أنه يمكن الاستفادة من السبانخ في كشف المتفجرات، ونحن لازلنا نبحث عن رقم أم سليمان لتكشف لنا إن كان الزوج يرغب بالزواج بالثانية أم لا، ومن ثم نسأل لماذا نحن في ذيل الأمم تخلفا وجهلا ورجعية!

أكاد أجزم أن أم سليمان زوجها تزوج عليها، لأنه لو كان لديها زوج لما تفرغت 24 ساعة لترد على المكالمات من كل دول العالم، وأكاد أكون مقتنعا أن كل واحدة طلبت من أم سليمان أن يقرب لها الحبيب، في اليوم التالي زارتها حماتها ونشب بينهم شجار عنيف على عدم نظافة المنزل، أما كل واحدة طلبت من أم سليمان أن تحصنها من الحسد، فأنا على يقين بانها أصيبت بكسر في العامود الفقري، بعد أن وقعت في أول حفل زفاف حضرته بعد مكالمة أم سليمان!

إذا هي أمة أم (سليمان)، وأعتقد أنه كل يوم يَرِدها آلاف المكالمات، بدليل قدرتها على تمويل حملتها الدعائية الضخمة على معظم الشاشات، وبكل تأكيد لديها فريق يساعدها على الدجل من أم خلدون وأم فوزي وأم خليل!

ولو كانت أم سليمان لديها هذا المفعول القوي لما كان ترامب مرشح الولايات المتحدة بحاجة لأن يصرف كل تلك الملايين على حملته، فيكفيه اتصال مع أم سليمان بدولار واحد فقط لتقرب منه الشعب الأمريكي بكافة أطيافه وينتخبه.

أم سليمان تقرب لنا الحبيب بدولار، والسيسي يريد أن يبني نهضة بـ"صبّح على مصر بجنيه"، وغدا أئمة الشيعة يعرضون عليك تذكر دخول الجنة بدينار لبناء العراق الجديد.. (اللهم لاتؤاخدنا بما فعل السفهاء منّا).

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"