"بجاية" الجزائري يتمسك بالأمل الأخير أمام "مازيمبي" بنهائي الكونفيدرالية

رياضة السبت 05-11-2016 الساعة 03:03 م

مباراة الزمالك و مولودية بجاية
مباراة الزمالك و مولودية بجاية
الجزائر - وكالات

يسدل الستار غدًا الأحد، على بطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكونفيدرالية" بإقامة المباراة النهائية للبطولة بين فريقي "مازيمبي" الكونغولي و"مولودية بجاية" الجزائري في لقاء يبحث من خلاله كلا الفريقين عن التتويج باللقب القاري.

وسيخوض الفائز من لقاء الغد مباراة كأس السوبر الإفريقي أمام صن داونز الجنوب إفريقي الفائز بلقب دوري الأبطال الإفريقي.

ويتمسك بجاية بالأمل الأخير للتتويج بأول ألقابه القارية رغم أن الجهاز الفني للفريق يدرك تمامًا صعوبة المهمة في لقاء الغد، خاصة وأن مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في الجزائر.

ويحتاج بجاية إلى الفوز بأية نتيجة في هذا اللقاء الذي سيقام في جمهورية الكونغو الديمقراطية لمفاجأة الجميع والتتويج بلقب الكونفيدرالية للمرة الأولى في تاريخه.

ويعتمد بجاية حامل لقب كأس الجزائر 2015 بشكل كبير على لاعبيه المحليين، بالاضافة إلى المدافع المالي سومايلا سيديبيه، والتشادي مورجان بيتورانجال، في الوقت الذي نجد فيه أن غالبية لاعبي مازيمبي محترفين من غانا، وكوت ديفوار، ومالي، وزامبيا.

ولم يسبق لأي فريق جزائري أن توّج بلقب كأس الكونفيدرالية في مسماها الجديد الذي بدأ منذ عام 2004 بعد أن كان اسمها في السابق كأس إفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس.

وهو نفس الأمر بالنسبة لفرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، والتي لم يسبق لأي من أنديتها الفوز باللقب بالمسمى الجديد.

على الجانب الآخر، يعول مازيمبي كثيرًا على عاملي الأرض والجمهور ونتيجة الذهاب، بالإضافة إلى تاريخه العريق وخبرته الكبيرة على صعيد بطولات الأندية الإفريقية.

وسبق لمازيمبي أن توّج بطلًا لدوري أبطال إفريقيا 5 مرات أعوام 1967 و1968 و2009 و2010 و2015، وكأس الكؤوس الإفريقية السابقة في عام 1980، وكأس السوبر القارية 3 مرات.

ويبدو مازيمبي في طريقه لإضافة لقب هذه المسابقة إلى سجله وهو الذي بلغ النهائي بعد أن جرد النجم الساحلي التونسي من اللقب بالتعادل معه سلبيًا في إياب نصف النهائي بعد أن تعادلا ذهابًا في سوسة بهدف لكل منهما.

وتعتبر الفرق التونسية أكثر الفرق القارية تتويجًا باللقب منذ عام 2004 حتى الآن بفوز فرقها بخمس ألقاب على النحو التالي 3 ألقاب للصفاقسي، ولقبين للنجم الساحلي.

بينما فازت الفرق المغربية باللقب 3 مرات عن طريق الجيش الملكي، والفتح الرباطي، والمغرب الفاسي، وفاز باللقب مرة واحدة كل من هارتس أوف أوك الغاني، وستاد مالي، والأهلي المصري، وليوباردز الكونغولي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"