بقلم : هدى جاد الإثنين 07-11-2016 الساعة 02:10 ص

إلى مجلس الوزراء.. مع التحية

هدى جاد

• أمس قرأت في جريدة الشرق عن شكوى المواطن الذي شكا من تعرضه لإجراءات تعسفية من صاحب عقار أخلى محله بالقوة وأخرج العمال، وتسبب في خسارته مبلغ 800 ألف ريال، والسبب الجشع ورغبته في إعادة تأجير محل المواطن بـ120 ألف ريال!!

هذه الشكوى تعيدنا لنشكو من جديد لمجلس الوزراء الموقر، ليس من هذا الوضع فحسب وإنما لسريان إشاعات خفض الايجارات التي لم تنخفض، وهذا رغم وفرة المعروض! ونعود ونسأل: ماذا فعلت ثلاث وزارات كانت مكلفة بدراسة أسباب ارتفاع الإيجارات من قبل مجلس الوزراء؟ بماذا ردت؟ ما الأسباب، وما الحلول؟.. المعاناة مستمرة يا مجلسنا الموقر، والجشع مستمر، وتخفيض 500 ريال ليس ذا بال، ونظرة إلى الوسيط تؤكد أن وضع الإيجار المرتفع غير المبرر كما هو، أما الذين يدعون أن الايجارات انخفضت فنسألهم عن أي انخفاض يتحدثون؟ وأمس في إعلانات الوسيط (استديو في الوكرة حجرة وصالة صغيرة بـ 3150 ريالا) كم إذن إيجار 3 أو 4 حجرات؟! الأمر محتاج لحل وإلزام بالتخفيض، ومحاربة الجشع، وردع للمستغلين، ولن يكون هذا إلا بقرار منصف من مجلس الوزراء الموقر، يريح المتضررين ويوقف مخالب المؤجرين.

• أيضا ما دام الكلام لمجلس الوزراء الموقر فهناك مبالغ خيالية يطلبها أصحاب مكاتب استجلاب الخدم تحتاج إلى ردع حقيقي، فلكي يستقدم أي مواطن أو مقيم (خادمة) عليه أن يدفع ما يطلبه المكتب دون مناقشة وهو صاغر، وعند هروب الخادمة يصبح لزاما عليه دفع تذكرة العودة إذا لجأت لسفارة بلدها، وكأنها جاءت في رحلة (لشم الهوا) لا لكي تعمل، ويخسر بالتالي تكاليف الاستقدام التي دفعها، وينتظر شهوراً مضنية كي تصل خادمة جديدة قد تصلح أو تناكف، كثيرون متضررون مما تطلبه المكاتب من تكاليف باهظة لا يوقفها إلا قرار بتحديد رسوم استقدام الخادمة، وكذلك تحميل الخادمة في حالة هروبها تكاليف عودتها لبلدها، واثقة أن مجلس الوزراء الموقر قادر على وقف جشع أصحاب المكاتب، وأيضا إنصاف المحتاجين لخدمة هذه المكاتب بعد أن تحولت إلى مشروع استثماري يوفر مدخولات خيالية من جيوب الناس.

• أمر آخر يهم فئة (محدودي الدخل) وأولئك كان من أحلامهم (أكلة) هامور في بلد يتمتع بسخاء بحر لا يبخل، الآن يصعب على هذه الفئة شراء الشعري.. فما أسباب غلاء الأسماك؟ جشع التجار؟ دخول الدلالين؟ التصدير؟! كل هذه الأمور تحتاج إلى حلول يمكن لمجلس الوزراء أن يحاصرها، ويخفف عن الناس أوجاع أنياب الغلاء، كل التوفيق نرجوه لمجلسنا الموقر، آملين حلولاً ترفع العبء، وتوقف الاستغلال.

• طبقات فوق الهمس

• في مصر اكتشفوا مدرسة أمريكية تدرس للطلبة انتصار (إسرائيل) في حرب أكتوبر، تزوير في تاريخ مصر!! شايفين الفُجر؟

• لم يعد حلم الجيل الجديد أن يكون الواحد منهم مفكراً أو أديباً متميزاً، أو طبيباً مرموقاً، أو عبقريا فلتة، أصبح حلم الجيل وتطلعاته: مغنواتي، لاعب سيرك، لاعب كرة، ساحر بيلعب بالكوتشينة ويطير حمامة من كم قميصه!!! عليه العوض.

• قالوا لجمال الدين الأفغاني: إن المستعمرين ذئاب.. فقال: لو لم يجدوا نعاجاً لما كانوا ذئاباً.

• يا قرص شمس ما لهش قبة سما

يا ورد من غير أرض شب ونما

يا أي معنى جميل سمعنا عليه

الخلق ليه عايشين حياة مؤلمة

"صلاح جاهين"

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"