الكعبي: الصناعة القطرية قادرة على مواجهة الأزمات

اقتصاد الإثنين 07-11-2016 الساعة 08:00 م

الكعبي خلال مشاركته في إحدى جلسات المؤتمر
الكعبي خلال مشاركته في إحدى جلسات المؤتمر
أبو ظبي - الشرق:

تشارك قطر للبترول في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) الذي افتتح رسمياً اليوم تحت شعار "استراتيجيات لمشهد الطاقة الجديد".

وبهذه المناسبة شارك المهندس سعد شريدة الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، في حلقة نقاشية خاصة بقادة الأعمال العالميين، ضمت كلاً من بوب دادلي الرئيس التنفيذي لشركة بريتيش بتروليوم البريطانية (BP)، وكلوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة إي أن آي الايطالية (Eni)، وباتريك بويانيه الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة توتال الفرنسية (TOTAL)؛ ودارين وودز رئيس شركة إكسون موبيل كوربوريشن الأمريكية ExxonMobil.

وتناول العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول عددا من المحاور تركزت على المشهد الحالي في قطاع النفط العالمي وعلى المديين القصير والمتوسط، وأفضل السبل للتكيّف مع الظروف الحالية لضمان النمو المستمر. كما سلط الضوء على الكيفية التي يمكن من خلالها لقادة الأعمال في هذا القطاع التغلب على التحديات المتوقعة واستغلال الفرص السانحة.

وقال المهندس الكعبي "في الوقت الذي يعيد فيه القطاع تحديد معالمه، فإنني أعتقد أن السبيل الأنجع للنجاح هو أن نركز على تحسين كفاءة العمليات البترولية مع مراعاة أعلى معايير السلامة. كما يتعين علينا الاهتمام بتخفيض التكاليف بطريقة منهجية وتقليص أو التخلص من النفقات التي لا تساهم في الربحية".

وأضاف قائلاً "نحن في قطر للبترول وشركاتها التابعة، بفضل جهود جميع العاملين فيها والقادة الأكفاء لجميع القطاعات، قلصنا التكاليف ورفعنا الكفاءة مع المحافظة — ولله الحمد — على سجلنا الممتاز في السلامة والبيئة. لذلك، أود من هذا المنبر أن أشكر جميع العاملين في قطر للبترول وشركاتها التابعة، على مجهودهم الكبير وتفانيهم في العمل لتخطي هذه المرحلة الصعبة في قطاعنا".

وعلى هامش مشاركته بالمؤتمر، عقد المهندس الكعبي عدداً من اللقاءات الثنائية واسعة النطاق مع قادة شركات الطاقة وكبار التنفيذيين فيها حول مختلف القضايا المتعلقة بصناعة النفط والغاز.

ورحب المهندس الكعبي بصاحب السمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي الذي زار جناح قطر للبترول بعد أن كان قد افتتح المعرض في وقت سابق.

وقد استمع الشيخ حامد إلى شرح موجز عن تاريخ قطر للبترول ومختلف عملياتها ونشاطاتها في مجالي النفط والغاز. وتجدر الإشارة إلى أن جناح قطر للبترول يسلط الأضواء بصورة أساسية على العمليات الشاملة للمؤسسة في قطاع النفط والغاز، ويعرض التطورات التي شهدتها مدينتا مسيعيد وراس لفان الصناعيتان ومنطقة امتياز دخان، بالإضافة إلى مشاركة مهمة في الجناح من قِبَل شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات).

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"