بقلم : حمد محسن النعيمي الثلاثاء 08-11-2016 الساعة 01:39 ص

السارق بذ السلطان

حمد محسن النعيمي

اتصل بي أحد شعراء قطر البارزين قبل يومين من هذا التاريخ مستنجداً بي من "السرقة" سرقة الشعر بنبرة تعجب يخالطها الضحك.. ضحك المستغرب المستاء المتأثر على مصادرة ما صاغه فكره وإبداعه وفي حيرة يبحث فيها إلى ما يرد له حقه الذي صودر على مرأى منا نحن الذين تطرق على أسماعنا ما يدافع في استرداده من السرقة.. وللجوئه إلى سبب يراه كالشاهد القوي.. فقد شارك معي بما سرق منه عبر برنامج أثير القصائد بإذاعة قطر وبحور القوافي بتليفزيون قطر أيضا طالباً مني المساندة وقد ذكر أنها قصيدتان، والسرقة اثنان وكل واحد منهما من دولة من خارج قطر.. فذكرت له ما قد أشار لي به أحد من تعرض هو الآخر سرقة إحدى قصائده، الاحتفاظ بقصائده فانزعج من ذلك قائلاً: اتركهم يسلبون عصارة فكري؟! ولم أجد للأسف ما أقدم له إلا مواجهة السرقة والتشهير بهم في مواقع التواصل كما هو حاصل أحياناً، فكان الرد الآخر منه "سكوتي عنه سيوقعني في الشك أن أحدنا هو السارق.. وما أراه أنه على حق في ذلك وأنه قد صدق صاحب المثل القائل "السارق بذ السلطان" (أي أتعبه).

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"