مهرجان أجيال السينمائي يحتفل بالمواهب القطرية

ثقافة وفنون الثلاثاء 08-11-2016 الساعة 06:54 م

من أفلام برنامج "صنع في قطر"
من أفلام برنامج "صنع في قطر"
الدوحة - الشرق

تعرض مؤسسة الدوحة للأفلام في الدورة الرابعة لمهرجان أجيال السينمائي 17 فيلمًا في برنامج "صنع في قطر"، ما يعكس تطور المواهب المحلية وتقدم الصناعة السينمائية في قطر بشكل عام. وسيقام مهرجان أجيال السينمائي الرابع في الحي الثقافي كتارا من 30 نوفمبر إلى 5 ديسمبر 2016.

ويضم المهرجان المرتقب برنامجين من الأفلام القصيرة التي تضم أفلامًا روائية ووثائقية وأفلام مقالات، كما يتميز بتقديم العروض الأولى عالميًا لأول مجموعة من الأفلام الحاصلة على دعم صندوق الفيلم القطري 2015.

يقدم برنامج "صنع في قطر" مجموعة من الأفلام من أفكار وإنتاج جيل جديد من صناع الأفلام من ضمنهم قطريون وآخرون مقيمون في قطر. وقد أنتجت العديد من الأفلام بطريقة مستقلة من طلاب جامعة قطر أو طلاب جامعة نورثويسترن في قطر، أو بدعم من ورش العمل وبرامج التمويل في مؤسسة الدوحة للأفلام.

وقالت فاطمة الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام ومدير مهرجان أجيال السينمائي: "تعتبر الأفلام في برنامج "صنع في قطر" محل اعتزاز وفخر لنا، فهي تعكس الأهداف الرئيسية التي قامت من أجلها مؤسسة الدوحة للأفلام وتؤكد جهودنا المتواصلة في التركيز على دعم وتمويل الأفلام وتعزيز جيل من صناع الأفلام المحترفين في قطر".

وأضافت: "تم التركيز في هذا العام على الأفلام القصيرة بفضل رؤيتنا لمنح الفرصة لمزيد من المواهب وكذلك تحدي الإبداع والتميز الاستثنائي لصناع الأفلام. الأفلام القصيرة ليست سهلة التنفيذ على الإطلاق، وإن قصر مدتها يعتبر تحديًا إضافيًا ويتطلب جهدًا كبيرًا، ولهذا أردنا من صناع الأفلام الشباب أن يظهروا أفضل ما عندهم".

معايير إبداعية

قالت فاطمة الرميحي: إن كل فيلم في برنامج "صنع في قطر" في هذا العام مثال استثنائي عن المعايير الإبداعية لصناع الأفلام وقدرتهم على تخطي الحدود في صنع الفيلم الحلم بالنسبة لهم. ويعتبر برنامج هذا العام مميزا، حيث يتضمن العروض الأولى عالمياً لأولى المشاريع التي دعمها صندوق الفيلم القطري.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"