تظاهرة لدعاة استقلال كاتالونيا ضد القضاء الإسباني

أخبار دولية الأحد 13-11-2016 الساعة 05:05 م

مظاهرات في كاتالونيا
مظاهرات في كاتالونيا
برشلونة - وكالات

تظاهر عشرات آلاف الكاتالونيين من أنصار الاستقلال عن إسبانيا، اليوم الأحد في برشلونة، دعما لشخصيات سياسية يلاحقها القضاء الإسباني بأعمال على صلة بانفصال هذه المنطقة الواقعة في شمال شرق إسبانيا.

وقال جوزيبي بوش (متقاعد، 67 عاما) قطع أكثر من مئة كلم للمشاركة في التظاهرة "في ديمقراطية حقيقية، يسمعوننا ويتفاوضون معنا، لكن هنا يلاحقوننا ويحيلوننا إلى المحاكم".

وبين الشخصيات الملاحقة الرئيس الإقليمي السابق (2010-2016) ارتور ماس الذي يحاكم لتنظيمه العام 2014 تصويتا استشاريا حول الاستقلال علقه القضاء، وأيضا رئيسة برلمان كاتالونيا كارمي فوركاديل التي سمحت بالتصويت على قرار انفصالي.

وشارك الاثنان وزعماء انفصاليون آخرون وأعضاء حكومة كاتالونيا في التظاهرة التي ضمت نحو 80 ألف شخص، بحسب الشرطة المحلية، وهتف المتظاهرون الذين تجمعوا في ساحة إسبانيا ببرشلونة التي غطتها مئات الإعلام الانفصالية، "لستم وحدكم".

ويريد رئيس كاتالونيا كارل بويدمونت تنظيم استفتاء حول تقرير المصير بموافقة أو عدم موافقة مدريد، في سبتمبر 2017، وإعلان الاستقلال إذا فاز مؤيدو الانفصال عن إسبانيا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"