مصر تستهدف خفض عجز الموازنة إلى 9.5%

اقتصاد الأحد 13-11-2016 الساعة 07:07 م

وزارة المالية المصرية.. صورة أرشيفية
وزارة المالية المصرية.. صورة أرشيفية
القاهرة - وكالات

قالت وزارة المالية المصرية، اليوم الأحد، إنها تستهدف خفض العجز الكلي في الموازنة العامة للدولة، بين 8.5% و9.5% من الناتج المحلي، مقابل عجز مستهدف بنسبة 10% خلال العام المالي الجاري (2016-2017).

وأضافت الوزارة في بيان لها، تحت عنوان "منشور إعداد الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2018-2017"، أنه من شأن الخفض المستهدف في العجز، أن يقلص نسبة الدين العام إلى الناتج المحلي إلى ما بين 92% و94% بدلا من 100% حالياً.

وأشارت، إلى أنها تسعى لتحقيق معدل نمو يتراوح بين 4% و5% خلال العام المالي المقبل (يبدأ في يوليو من كل عام حتى نهاية يونيو من العام التالي)، بدلاً من 5.2% العام الحالي.

ومنشور إعداد الموازنة يعد أولى مراحل إعداد موازنة العام المالي الجديد، تضع فيه وزارة المالية الأهداف والسياسات العامة التي يجب على المؤسسات والهيئات الالتزام بها، ومن ثم تبدأ المناقشة عليه.

وتستهدف الحكومة خفض معدلات البطالة إلى ما بين 11% و12% بدلاً من 12.5% حالياً.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"