إعلان تفاصيل النسخة الرابعة لمهرجان أجيال السينمائي

ثقافة وفنون الإثنين 14-11-2016 الساعة 09:24 م

مهرجان اجيال السينمائى
مهرجان اجيال السينمائى
هاجر بوغانمي

تعقد مؤسسة الدوحة للأفلام بمقرها في (كتارا) اليوم مؤتمرا صحفيا للحديث عن الدورة الرابعة من مهرجان أجيال السينمائي الذي سيقام في الفترة من 30 نوفمبر الجاري إلى 5 ديسمبر القادم، ويحتوي المهرجان على برنامجين من الأفلام القصيرة التي تضم أفلامًا روائية ووثائقية وأفلام مقالات، كما يتميز بتقديم العروض الأولى عالميًا لأول مجموعة من الأفلام الحاصلة على دعم صندوق الفيلم القطري 2015.

سيعرض مع مراسم السجادة الحمراء برنامج "صنع في قطر" مطلع ديسمبر القادم، ويتضمن 17 فيلمًا من بينها "9956" للمخرج زكي حسين، وفيلم "عامر.. أسطورة الخيل العربية" وهو أحدث أفلام جاسم الرميحي الذي فاز فيلمه "شجرة النخيل" بجائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان أجيال السينمائي في العام الماضي. وفيلم "بين العلم والدين" من إخراج حميدة عيسى، وهو الفيلم الأول لمخرجة قطرية يصور في القطب الشمالي. وفيلم "دَزْ" إخراج شوق شاهين، وفيلم "الجوهرة" إخراج نورا السبيعي، وفيلم "كشته" إخراج الجوهرة آل ثاني، وفيلم "ششبرك" إخراج بيان دحدح، و"مخبز" إخراج عائشة المهندي، و"قافلة" إخراج سوزانا مرغني، وغيرها من الأفلام.

بوستر مهرجان اجيال السينمائي

وكانت مؤسسة الدوحة للأفلام أطلقت مؤخرا ورشة تدريب المنتجين الأولى التي تستهدف تدريب وتطوير المواهب الواعدة في المنطقة على مدار ستة أيام تغطي مختلف الجوانب المتعلقة بإنتاج الأفلام.

وتتضمن المشاريع المختارة 5 أفلام روائية طويلة، و5 أفلام وثائقية طويلة، و5 أفلام روائية قصيرة.

جدير بالذكر أن مهرجان أجيال السينمائي انطلق في عام 2013، ويهدف لدعم الأفلام القطرية ومساعدة السينمائيين الهواة لعرض أعمالهم في مهرجانات إقليمية وعالمية، والانطلاق نحو آفاق أوسع، وتوطيد العلاقات مع أهم المنتجين في العالم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"