تباين آراء الطلبة حول أسئلة الكيمياء والشرعية باختبارات المنتصف

محليات الثلاثاء 15-11-2016 الساعة 05:59 م

خلال تفقد لجان اختبار الشرعية بمدرسة جابر بن حيان الابتدائية
خلال تفقد لجان اختبار الشرعية بمدرسة جابر بن حيان الابتدائية
عادل الملاح

*مديرو المدارس: الاختبار راعى كافة المعايير وأسئلة للمتميزين

*الطلبة: الوقت مناسب وبعض الأسئلة احتاجت لتركيز شديد

تباينت آراء طلبة الصفين العاشر والحادي عشر في اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول حول اختبار مادة الكيمياء، حيث أكد بعض الطلاب أن الاختبار جاء في مستوى الطالب المتوسط، كما كانت الأسئلة واضحة ومباشرة، بينما رأى فريق آخر من الطلبة أن أسئلة الاختبار تضمنت عددا من المسائل الكيميائية التي تحتاج إلى الكثير من الجهد والوقت، وأكد عدد من مديري المدارس أن أسئلة الاختبار جاءت متوافقة مع مستويات الطلبة، كما أن التوقيت الزمني للاختبار كان مناسبا، مشيرين إلى أن الاختبار كان شاملا ومتنوعا.

أما اختبار التربية الإسلامية للصفوف من الأول إلى التاسع فقد جاء متوازنا وتطابق مع كافة المعايير الخاصة بهيئة التقييم، بينما شمل على بعض الأسئلة للطلبة المتفوقين .

في البداية أكد السيد أحمد رحيمي صاحب الترخيص ومدير مدرسة أحمد بن حنبل الثانوية المستقلة للبنين، أن طلاب العاشر والحادي عشر قد أدوا اختبار الكيمياء أمس ضمن اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول في أجواء من الرضا لأن الأسئلة قد جاءت على حسب الكثير من الطلاب مناسبة، ولم تخرج عن المقرر، مضيفا أنهم قد انتهوا من الإجابات قبل مُضــــــي الوقت المحــــــــدد للاختبار، وأن الطلاب الذين درسوا وذاكروا تمكنوا من الإجابــــــــــــة عن أسئلـــة الاختبار، وأوضح رحيمي أن أهم ما يميز الاختبار أنه جاء متنوعا وشاملا، مؤكدا أن الاختبار شمل كافة معايير هيئة التقييم بوزارة التعليم والتعليم العالي.

*تطبيق اللوائح

أما السيد حسن البوعينين صاحب الترخيص ومدير مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية المستقلة للبنين فقال: نحن نسعى إلى تطبيق جميع اللوائح والتعليمات الواردة من قبل وزارة التعليم وبناء عليه تسير الاختبارات حسب المخطط لها كما يقوم المراقبون بدورهم المنوط بهم طبقا لهذه اللوائح .

من ناحيته أوضح السيد يوسف الهيدوس نائب مدير مدرسة حسان بن ثابت الثانوية المستقلة للبنين للشؤون الإدارية أنه من خلال مروره على اللجان تأكد أن اختبار الكيمياء قد جاء متوسطًا، مراعيًا الفروق الفردية بين الطلاب، وأنه لم تأته شكوى من صفوف العاشر والحادي عشر، مشيرا أن أسئلة الاختبار جاءت متنوعة حيث تناسب الطالب المتوسط والمتفوق .

أما السيد هيثم الفرج نائب مدير مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية للشؤون الأكاديمية فقال إن اختبار مادة الكيمياء تضمن 21 سؤالا انقسمت إلى 15 سؤالا اختياري و6 أسئلة مقالية مشيرا إلى تنوع أسئلة الاختبار لتوافق كافة مستويات الطلبة الأكاديمية، بينما أوضح الأستاذ محمد عبد الفتاح منسق مادة الكيمياء أن أسئلة الاختبار راعت معايير هيئة التقييم وموضوعة طبقا للمواصفات المحددة .

أما الطلاب فيصل الهاجري وقاسم زهير وسلطان سعيد فأكدوا أن أسئلة الكيمياء احتاجت إلى بعض التركيز الشديد والدقة في الإجابة حيث اشتمل الاختبار على أجزاء للطلاب المتفوقين أما باقي الأسئلة فيستطيع الطالب المتوسط الإجابة عليها بكل يسر وسهولة .

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"