انطلاق الاجتماع الوزاري لمنتدى الدول المصدرة للغاز بالدوحة

اقتصاد الخميس 17-11-2016 الساعة 12:17 م

انطلاق الاجتماع الوزاري لمنتدى الدول المصدرة للغاز بالدوحة
انطلاق الاجتماع الوزاري لمنتدى الدول المصدرة للغاز بالدوحة
الدوحة - قنا

انطلقت في الدوحة اليوم، أعمال الاجتماع الوزاري الثامن عشر لمنتدى الدول المصدرة للغاز، وذلك برئاسة دولة قطر، حيث يبحث آفاق تعزيز سوق الغاز العالمية، واستعراض التطورات المتعلقة بأسواق الغاز في العالم، فضلا عن إيجاد الطرق الأكثر فعالية لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء من أجل توفير المتطلبات اللازمة لتطوير أسواق الغاز حول العالم .

يشار إلى أن النسخة السابقة للاجتماع الوزاري لمنتدى الدول المصدرة للغاز، عقدت في العاصمة الإيرانية طهران خلال العام الماضي، وناقشت جملة من الأمور المتعلقة بالتطورات التي تشهدها أسواق الغاز في العالم، ورسمت آلية لتعزيز التعاون المشترك بين الدول الأعضاء من أجل دعم أسواق الغاز الطبيعي وتحقيق أهداف المنتدى.

ويعد منتدى الدول المصدرة للغاز أكبر تجمع للدول المنتجة والمصدرة للغاز الطبيعي على مستوى العالم، حيث يضم 19 دولة ( 12 منها أعضاء و7 بصفة مراقب).

وكان المنتدى قد تم تشكيله في العام 2001، وذلك إثر اجتماع عقدته في طهران ثلاث من أكبر الدول المنتجة للغاز، وهي روسيا وإيران وقطر.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"