اليتيمة الفلسطينية "إيناس".. نموذج مشرف لمردود كفالة أهل قطر للأيتام

محليات الأحد 20-11-2016 الساعة 05:05 م

اليتيمة الفلسطينية "إيناس أبو عويضة" مع مسؤول بعيد الخيرية
اليتيمة الفلسطينية "إيناس أبو عويضة" مع مسؤول بعيد الخيرية
الدوحة - الشرق

عيد الخيرية تكفل 9500 من الأيتام والأسر في فلسطين .. و4200 في انتظار من يكفلهم

اليتيمة الفلسطينية إيناس أبو عويضة حفظت القرآن وتفوقت في دراستها وتحلم بدراسة الطب

أحرزت المركز الأول بمحافظة الوسطى وفازت بمسابقة الرسم الدولية للاتحاد الأوروبي

عيد الخيرية تطبق برنامجا شاملا لرعاية أيتام فلسطين

إيناس: أراجع القرآن بعد صلاة الفجر وأخصص وقتا لمساعدة صديقاتي بالمدرسة

أتمنى أن أواصل مسيرة أبي رحمه الله في علاج المرضى

تُولي مؤسسة الشيخ عيد الخيرية كفالة الأيتام والأسر أهمية بالغة في جميع الدول التي تعمل فيها في نحو 60 دولة، وتعد فلسطين من أكبر الدول التي تكفل فيها المؤسسة الأيتام والأسر نظرا لما يعانيه الشعب الفلسطيني منذ عقود من الحرب والتدمير ومن ثم وجود عشرات الآلاف من الأيتام.

وأوضحت عيد الخيرية أنها تكفل نحو 9500 من الأيتام والأسر في فلسطين بدعم سخي من أهل قطر، منهم نحو 7300 من الأيتام و 2200 من الأسر، وتقدم لهم العديد من البرامج الاجتماعية والتثقيفية والرعاية الصحية وبرامج لتنمية المواهب والقدرات.

وتعد اليتيمة الفلسطينية إيناس أبو عويضة نموذجا مشرفا لمردود كفالة أهل قطر ورعاية عيد الخيرية للأيتام، فلم يمنع فراقها لوالدها من أن تواصل حفظها للقرآن الكريم وتؤكد تميزها في دراستها حتى أصبحت يشار إليها بالبنان من مدرسيها وزميلاتها الطالبات.

تقول إيناس: بكفالة أهل قطر ورعاية مؤسسة الشيخ عيد الخيرية استطعت بحمد الله من أن أواصل حياتي بشكل طبيعي حيث تقدم لي برنامجا شاملا يقدم الرعاية المادية والتعليمية والصحية والاجتماعية، من خلال طواقم متخصصة، وحرصت أن أجتهد في دراستي لأصبح متفوقة وأحقق أمنية والدي في أكون من الأوائل وأن أصبح طبيبة.

وقد استطاعت اليتيمة الفلسطينية إيناس منذ صغرها وهي في الصف الثالث الابتدائي، من إثبات تفوقها الدراسي، لتحصد المركز الأول على مستوى مدارس محافظة الوسطى والثاني على مستوى مدارس محافظات قطاع غزة الخمس في مسابقة اللغة الإنجليزية، وغيرها من المسابقات الدولية كمسابقة الرسم التي نظمها الاتحاد الأوروبي وأحرزت فيها أيضا المركز الأول، من خلال لوحة فنية تعبر عن السلام واحترام حقوق الإنسان.

وتواظب الطالبة على أداء الصلوات الخمس في أوقاتها، وتخصص وقت ما بعد صلاة الفجر يومياً لتلاوة ومراجعة أجزاء القرآن الكريم، وقراءة أذكار الصباح، ومن ثم مراجعة دروسها قبيل ذهابها لمدرستها ظهراً، لتعود وتستكمل برنامجها اليومي في المذاكرة وترتيب أعمال المنزل مع شقيقاتها.

وتحلم إيناس أن تجد من يساعدها عندما تكبر لاستكمال دراسة الطب، حتى تستكمل مسيرة أبيها الطبيب المعروف في علاج ومداوة آهات المرضى وجرحى الحروب في قطاع غزة، ولتقدم الاستشارات الطبية لأبناء شعبها ومجتمعها الفلسطيني، خصوصاً من الأيتام المحرومين من حنان آبائهم.

وفي سياق متصل نظمت عيد الخيرية، يوماً ترفيهياً للأيتام المكفولين لديها في محافظات قطاع غزة، ضمن برامجها التربوية والاجتماعية للأيتام، وذلك عبر شركائها بجمعية دار الكتاب والسنة.

جاء اليوم الترفيهي في إطار أنشطة وبرامج المؤسسة الموجهة للأيتام المكفولين لديها من مختلف محافظات قطاع غزة الخمس، ومن ثم تنظيم يوما مفتوحا في منتجع سياحي بمحافظة خان يونس جنوب القطاع بمشاركة الأيتام وأمهاتهم.

تخلل الاحتفالية العديد من الأنشطة والفعاليات والألعاب الترفيهية والمسابقات الهادفة، وتوزيع الهدايا والجوائز والألعاب، على جميع الأيتام الذين ارتسمت على وجوههم الابتسامة، وغمرتهم الفرحة والسعادة الكبيرة.

تجدر الإشارة إلى أن كفالة اليتيم في فلسطين تبلغ نحو 250 ريالا، تضم رعايته بشكل شامل تعليميا وتربويا وصحيا.

بينما تختلف قيمة كفالة الأسر حسب حجمها، فتبلغ قيمة كفالة الأسرة الصغيرة 300 ريال والمتوسطة 500 ريال، بينما تبلغ قيمة كفالة الأسر الكبيرة التي يبلغ عدد أفرادها أكثر من 10 أفراد 1000 ريال.

وهناك نحو 3000 يتيم في فلسطين في انتظار من يكفلهم ويقدم لهم الدعم لتشملهم الرعاية الاجتماعية والتعليمية والصحية عبر شركاء عيد الخيرية المحليين، كما أن هناك نحو 1200 من الأسر ينتظرون من يكفلهم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"