انطلاق التحضيرات لاستضافة إكسون موبيل المفتوحة للتنس 2017

رياضة الأربعاء 23-11-2016 الساعة 06:55 م

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
الدوحة - قنا

بدأ الاتحاد القطري للتنس استعداداته لاستضافة بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال، إحدى أعرق وأهم بطولات التنس للمحترفين ذات ( 250 نقطة) والتي ستقام منافساتها على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش خلال الفترة من 2 إلى 7 يناير 2017.

ويحتفل الاتحاد القطري للتنس خلال هذه النسخة بمرور 25 عاما على انطلاقة البطولة التي أقيمت نسختها الأولى في عام 1993.

وتشهد البطولة مشاركة واسعة لأبرز نجوم التنس في العالم في مقدمتهم متصدر التصنيف العالمي البريطاني أندي موراي والصربي نوفاك ديكوفيتش حامل لقب النسخة الماضية وبطل نسخة العام 2012 والفرنسي جو ويلفريد تسونغا والتشيكي توماس بيردتش.

ومن بين 32 لاعبا سيشاركون في الأدوار الرئيسية للبطولة، حجز 25 لاعبا أماكنهم حسب تصنيفهم الدولي بينما سيحصل ثلاثة لاعبين آخرين على دعوات خاصة من اللجنة المنظمة للبطولة، وستستكمل الأربعة أماكن المتبقية من خلال الأدوار التمهيدية.

وتمنح بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس التي تعتبر أولى بطولة الموسم الجديد كل عام الفرصة للاعبين للاستعداد لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام) والتي تقام في مدينة ملبورن الأسترالية بعد أسبوعين من بطولة الدوحة.

وتقام قرعة الأدوار الرئيسية للنسخة الـ 25 من البطولة القطرية في الثاني من شهر يناير، بينما تقام المباراة النهائية في السابع من الشهر ذاته.

وتستضيف ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش الأدوار التمهيدية للبطولة خلال الفترة من 31 ديسمبر 2016 حتى 1 يناير 2017.

وفي تصريح له اليوم، عبر السيد كريم العلمي مدير البطولة عن سعادته، ورحب بأفضل لاعبي العالم في مدينة الدوحة مرة أخرى، وقال " إن دولة قطر أصبحت مركزا رياضيا عالميا لذلك لا أشك في أن نسخة العام 2017 من بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس ستتفوق على جميع النسخ السابقة من جميع النواحي".

وأكد العلمي أن البطولة كعادتها تجتذب أبطال العالم المصنفين الأوائل وتحظى بمتابعة جماهيرية وإعلامية كبيرة، وسوف تشهد صراعا كبيرا من متصدر التصنيف الجديد أندي موراي والمصنف الأول سابقا نوفاك ديكوفيتش الذي سيسعى إلى استعادة تصدره للترتيب العالمي خلال بطولة قطر.

وأوضح مدير البطولة أن بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس تعد تجسيدا للشراكة الاستراتيجية الطويلة بين الاتحاد القطري للتنس وشركة إكسون موبيل والتي تهدف إلى الوصول بالرياضة إلى آفاق جديدة وإلى منح أفراد المجتمع القطري فرصة للاستمتاع بأرقى مستويات التنس في العالم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"