بقلم : زهرة السيد الأحد 27-11-2016 الساعة 12:27 ص

مجلة "جاسم"

زهرة السيد

منذ أول صدور لها شكلت مجلات الأطفال التي انتشرت في العالم العربي رافدا أساسيا في تربية الطفل وتعليمه، والارتقاء بسلوكه وتعزيز قيمه ومبادئه اجتماعيا وثقافيا وعلميا، وإضافة لذلك فالثقافة التي تقدمها هذه المجلات، رغم شحها، تلعب دورا أساسيا في نمو الطفل الحركي والعقلي والانفعالي والاجتماعي، وفي نمو شخصيته.

فمنذ سنوات ونحن نفتقد المجلات التي تخاطب الطفل مباشرة من خلال الصورة والقصة والمعلومة، لذا كانت سعادتي لا توصف حين وصلني العدد الأول من مجلة "جاسم"، هذا الإهداء الصحفي الرائع من "الشرق" إلى عالم الطفل المتعطش لكل ما يروي ظمأه من المعلومة والتسلية والمعرفة والأدب والعلوم، وكل ما ينمي موهبته في المطالعة والكتابة والبحث. مجلة "جاسم" قطرة أولى من بحر رائع يحمل روعته محتوى العدد الأول الذي يبشرنا بعمل صحفي جديد في عالم الطفل ومتميز ومبدع أتمنى أن يستمر ويبقى، خاصة ونحن نعيش هذه المرحلة المصيرية الدقيقة وسط هذا العصر المتفجّر معرفيا وعلميا وثقافيا. فعلينا أن نهتم بصحافة الأطفال؛ نظرا لكونها رافدا قويا وأساسا متينا لا غنى عنه في تربية الأجيال المستقبلية، تحية لكل من وضع بصمة على هذا الإصدار وبوركت كل يد تمتد لدعم هذا العمل.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"