كلية القانون تعرف الطلبة بجهات العمل

محليات الخميس 01-12-2016 الساعة 04:15 م

خلال اليوم المهني
خلال اليوم المهني
الدوحة - الشرق

أقام برنامج التدريب الخارجي في كلية القانون بجامعة قطر بالتعاون مع مكتب الخدمات المهنية في جامعة قطر، اليوم المهني لكلية القانون ، وذلك بهدف تعريف طلبة كلية القانون على الشركات والجهات الرسمية التي تعمل في المجالات القانونية، ويهدف هذا المعرض إلى تعريف للطلاب بالجهات القانونية واختصاصتها ونطاقها، من خلال ممثلين عن أصحاب العمل ومختصين قانونيين يمكن التواصل معهم بسهولة.

وقال الدكتور محمد بن عبد العزيز الخليفي عميد كلية القانون إن الكلية تولي أهمية بالغة للجانب التطبيقي كوننا ندرك تمام الإدراك أنه لامعرفة حقيقية من دون تطبيق وتنفيذ وتأطير على أرض الواقع، لذا، وتحقيقاً لمبدأ الشراكة الفاعلة بين كلية القانون بجامعة قطر وبين شركائها المختلفين وإسهاماً في خلق بيئة إيجابية تتيح للطلبة الفرصة لصقل مهاراتهم واكتشاف قدراتهم، من خلال مبدأ التأصيل والتطوير أقمنا معرضاً سنوياً للتدريب الخارجي.

واضاف: المعرض إلى جانب كونه يسعى لتعزيز الجانب التطبيقي لدى طالب القانون من خلال دمج المنظومة القانونية النظرية المكتسبة بالمنظومة التطبيقية، فهو يؤسس أيضاً لشراكة حقيقية بين كلية القانون وجهات حكومية وخاصة خدمة لبناء الوطن وإرساءً لأسس وقواعد التطبيق القانوني في البلد. وتسعد الكلية دائماً بهذا الشراكة مع مختلف القطاعات والتي يزداد عددهم كل سنة. فلهم منا كل الشكر والتقدير على دعمهم المستمر للكلية ومنتسبيها.

وقال: لا يخفى أن من أهم أسباب الاهتمام بزيادة المهارات العملية في كلية القانون بجامعة قطر هو الإيمان باستراتيجية التنمية الوطنية التي تتخذها الدولة منهجاً لها، والتي تنص على أن مؤسسات التعليم العالي لديها مهمة تتجاوز تعليم الطلاب وإجراء البحوث العلمية من أجل تطوير المعرفة، وهذا ما يحققه برنامج التدريب الخارجي ويقوم عليه، فهو برنامج تعليمي فعال وعملي يتعلم الطلاب من خلاله مهارات العمل الواقعية، فهناك الكثير مما يحتاج الطالب لتعلمه خارج الصفوف الدراسية.

واستضاف المعرض العديد من الشركات المحلية والعالمية والجهات الرسمية الموجودة في قطر ما يقارب 16 جهة، حيث قدم موظفو هذه الجهات، معلومات شاملة للطلاب عن شركاتهم ومتطلباتهم، وكان الإقبال على المعرض ملحوظاً من قبل طلبة وطالبات كلية القانون. وعلى هامش المعرض تم تنظيم ندوة (اكتشف مهنتك) حيث شاركت في يوم الطالبات كل من:

الأستاذة نورة السهلاوي عضو هيئة تدريس في كلية القانون، الأستاذة نور الحر المستشار القانوني في مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي، الجوهرة الملا مستشار قانوني في تسويق، المحامية نورة حاجي.

أما المتحدثون في يوم الطلبة فهم: المحامي يوسف الزمان ود. حسن الحمادي رئيس محكمة الاستئناف في الإمارات العربية المتحدة، أستاذ زائر في كلية القانون.

الجدير بالذكر أن برنامج التدريب الخارجي هو أحد البرامج التي تقدمها كلية القانون بجامعة قطر، وهو برنامج ضروري لإتمام مرحلة التخرج من الكلية وتم إطلاقه عام 2012 في كلية القانون، حيث حقق نتائج مميزة بالنسبة لعمره، فأعداد الطلبة المستفيدين من هذا البرنامج آخذة في الازدياد، وذلك يعكس الوعي المتزايد لدى هؤلاء الطلبة بضرورة الانخراط في الحياة العملية، فالبرنامج هو بمثابة الأب الروحي للطلبة حيث يقدم لهم فرصاً مميزة ويطلقهم في الواقع العملي، وبهذا يتم الدمج بين المعلومات النظرية والعملية التي يكتسبها الطالب، فيمتلك مفاتيح الولوج إلى أرض العمل الواقعي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"