أنشطة متنوعة للأسرة وعروض بمهرجان أجيال

محليات الخميس 01-12-2016 الساعة 07:27 م

مشهد من فيلم قصة فيل صغير
مشهد من فيلم قصة فيل صغير
الدوحة - الشرق

يشهد مهرجان أجيال مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات وعروض الأفلام الرائعة، حيث سيكون الأطفال والصغار نجوم الغد مع مراسم السجادة الحمراء للصغار لفيلمهم الكلاسيكي المحبب "ويلي وينكا ومصنع الشوكولا" (الولايات المتحدة الأميركية) من إخراج ميل ستيوارت في الساعة 3 بعد الظهر في مسرح الدراما في كتارا. ويستطيع الصغار الحضور بأزيائهم المميزة على شكل ألواح الشوكولا والبلوبري ومشاهدة عروض الأسرة المميزة.

كما يعرض المهرجان فيلم "صيد المتوحشين" (نيوزيلندا) من إخراج تايكا واتيتي في الساعة 7 مساءً في دار الأوبرا. ولمحبي أفلام التشويق، يعرض المهرجان فيلم منتصف الليل "الفتاة التي تملك كل الحيل" (المملكة المتحدة) للمخرج كولم مكارثي، وذلك في الساعة 11 مساءً في مسرح الدراما في كتارا. ويعيد المهرجان عرض فيلم "صائدة النسور" في الساعة 4 مساءً. وفي تمام الساعة 8 مساءً تبدأ عروض البرنامج الثاني من "صنع في قطر" من ضمنها "قافلة" من إخراج سوزانه المرغني، "دَزْ" من إخراج شوق شاهين، و"دنيا" من إخراج عامر جمهور، و"تحليل الحب" للمخرج مصطفى ششتاوي، و"مخبز" من إخراج عائشة المهندي، وفيلم "أكثر من يومين" من إخراج أحمد عبد الناصر، و"جواز سفر" من إخراج دانة المير، و"أم خليفة" من إخراج العنود الكواري، وفيلم "غرفة الانتظار" للمخرجة هند فخرو.

ويعرض المهرجان فيلم "الحياة كرسوم متحركة" (الولايات المتحدة فرنسا) للمخرج روجر روس ويليامز في تمام الساعة 8:30 مساء في كتارا 12 – صالة أ، بينما يعرض فيلم "كان يا ما كان مرتين" (لبنان) للمخرجة نعم عيتاني في الساعة 9:15 مساءً في كتارا 12 – صالة ب ويتحدث عن قصة المخرجة نفسها التي تحاول توثيق معنى الطفولة في عيون الفتى خليل. ويدور فيلم "فاطمة" (فرنسا) للمخرج فيليب فوكون عن مهاجرة جزائرية إلى فرنسا ويعرض في الساعة 10:30 مساءً في دار الأوبرا في كتارا.

ولتعزيز تجارب أفلام العائلة، يقدم المهرجان باقة من الأفلام المميزة في سينما سوني تحت النجوم في الهواء الطلق على باحة كتارا، فيعرض فيلم "ناليدي: قصة فيل صغير" ويسلط الضوء على أهمية حماية الحيوانات في إفريقيا.

كما يبدأ المهرجان أنشطته لفائدة الأسرة في تمام الساعة 3 ظهراً ولغاية 10 مساءً. ومن الساعة 2 مساءً لغاية 10 مساءً من خلال معرض "آلة الزمن".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"