بقلم : صالح عربيات الجمعة 02-12-2016 الساعة 12:41 ص

مثل سعيد

صالح عربيات

أوقف سعيد إحدى سيارات الأجرة وطلب من السائق أن يتوجه الى إحدى المناطق البعيدة، وفي الطريق تبادلا أطراف الحديث لتمضية الوقت فالمسافة بعيدة جدا، وبعد عدة ساعات رن هاتف سعيد فأجاب: نعم أنا الآن في منتصف الطريق ومعي الحقيبة التي يوجد بها الذهب والدولارات، وعند وصولهما طلب سعيد من سائق الاجرة أن يقف عند أي بقالة ليشتري عصيرا وماء لأنه يعاني من العطش، وبالفعل نزل سعيد من السيارة وحين لاحظ سائق سيارة الأجرة أنه لم يأخذ الحقيبة معه، أدار المحرك وفر هاربا تاركا سعيد أمام البقالة، ابتسم سعيد حين وجد السائق قد هرب وبعد أن شرب العصير سأل صاحب البقالة ان كان يبيع حقائب فارغة وذلك من أجل العودة.

استطاع سعيد أن يصل الى المنطقة التي يرغب في الذهاب إليها دون أن يدفع الأجرة، فقط كل ما قام به أن أوهم سائق الاجرة أن الحقيبة الفارغة التي معه مليئة بالذهب والدولارات، وطمع بعض السائقين جعل سعيد ينجح في النصب والاحتيال عليهم، فهو ينتقل من مكان الى مكان بحقيبة فارغة واتصال هاتفي أن معه الذهب والدولارات!!

النظام المصري الحالي مثل سعيد تماما، ينتقل من تحالف الى تحالف وكل ما معه ملفات فارغة ولكن، كلما دخل في تحالف يوهمهم أن الملف مليء بالخطط والثقل العسكري وأنه حليف استراتيجي، فيتم تصديقه طمعا في مساندته لهم، وحين يأخذ منهم كل ما يريد يكتشف الحليف بعد مغادرته أن الملف لا يوجد به سوى الاحلام والوهم!!

في النهاية سيصعد سعيد مع سائق أجرة أمين ويخاف الله، وحين ينزل ليشرب العصير لن يتحرك سائق التاكسي من مكانه ولن يطمع بما في الحقيبة، وإذا لم يدفع سعيد الاجرة أما أنه سيسجن أو أنه سيدخل العناية المركزة وهو يعاني من ارتجاج في المخ!!

والنظام المصري سيبقى يتنقل من تحالف الى تحالف طمعا في المليارات لا في المواقف، وفي النهاية سيدخل تحالفا يكون مطلوبا منه أن يبرهن على عظمته وصدق نواياه، حينها سنجد أن النظام العاجز عن السيطرة على (نجع حمادي) من المستحيل أن ينجح في تحالف دولي وسيطويه التاريخ بلا أي أسف!!

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"