أفلام "أجيال" تعرض أزمة النازحين في العالم

محليات الأحد 04-12-2016 الساعة 06:27 م

جانب من فعاليات المهرجان
جانب من فعاليات المهرجان
الدوحة - الشرق

يقدم مهرجان أجيال السينمائي صباح الغد عرضا خاصا بالصحفيين لفيلم "كان يا مكان مرتين" للمخرجة نعم عيتالي، ويتناول الفيلم ذكريات امرأة عاشت ماضيا محطما والتغييرات اليومية لطفل يحمل بين البلدان في محاولة لفهم ما شيد مما بقي.

وكان المهرجان شهد اليوم عرض أفلام تناولت أزمة النزوح العالمية الحالية، حيث شاهد الجمهور فيلم "ولد في سوريا" (الدنمارك) ضمن العروض الخاصة في أجيال، الفيلم من إخراج هيرنان زن، وهو شهادة حية عن تجربة اللاجئين المعاصرة.

كما تم عرض فيلم "حريق في البحر" (إيطاليا، فرنسا) للمخرج جيانفرانكو روسي، ويدور حول جزيرة لامبيدوسا الإيطالية التي كانت محطة لأكثر من 400 ألف مهاجر من إفريقيا إلى أوروبا،

كما تابع جمهور المهرجان عرض فيلم "استمع إلى الصمت" (جورجيا، قطر) لمريم شاشيا. والفيلم حاصل على تمويل من برنامج المنح بمؤسسة الدوحة للأفلام، ويروي قصة لوكا ابن التسعة أعوام الذي يعيش في مدرسة داخلية للأطفال الذين يعانون من الصم.

وضمن عروض منتصف الليل، قدم المهرجان فيلم "الفتاة التي تملك كل الحيل" (المملكة المتحدة) من إخراج كولم ماكارثي. كما تم عرض مجموعة من الأفلام العالمية من ضمن الأفلام المشاركة في مسابقة أجيال في أقسامها الثلاثة – محاق وهلال وبدر، تعرض مجموعة من الأفلام العالمية من ضمنها أفلام قصيرة لمخرجين قطريين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"