توقيعات بالجملة لكتاب قطريين بمعرض الكتاب

ثقافة وفنون الخميس 08-12-2016 الساعة 08:46 م

أحمد الكواري يتلقى إهداء من حمد الزكيبا وحجي جابر
أحمد الكواري يتلقى إهداء من حمد الزكيبا وحجي جابر
الدوحة - الشرق

شهد المجلس الثقافي بالمعرض حفلات توقيع للعديد من الكتاب الأدباء والنقاد، حيث تصدرت الإصدارات القطرية كالعادة، إذ وقع الكاتب حمد الزكيبا مجموعته القصصية "الوجه الآخر للجدار"، واحتوت على نصوص إبداعية تعلي من شأن القيم، مستوحية بناءها الفني من ملامح المجتمع القطري الذي يعكس بيئة خصبة لمثل هذه الأعمال.

ويقدم الزكيبا قصصه في بناءٍ مشهديٍّ وصفيٍّ لافت يشي بقدرة مميَّزة في استعمال الأدوات التعبيريّة والفنيّة في كتابة القصة القصيرة، ما يعكس ثقافته الواسعة وقراءاته العميقة في التراث الإنساني بلغة تتسم بالقوّة والرصانة بعيدًا عن التكلُّف والحذلقة.

كما وقعت الكاتبة مريم السبيعي مجموعتها للأطفال وهي "السلامة في المنزل"، و"البحث عن الكمال"، و"يا حيتي يا بيته" إضافة إلى "مدرستي". بينما وقع الكاتب خالد زيادة كتابه "صد ورد 2 ".

أما الشاعر عبد الرحيم الصديقي فقد وقع روايته الأولى" 40000 ألف قدم " والتي لاقت إشادة كبيرة من قبل النقاد والروائيين حول الفكرة واللغة السردية للشاعر، في حين وقعت الكاتبة شمة شاهين الكواري مجموعتها القصصية "وردة وخمس بتلات" وهي عبارة عن صور حالمة ومتنوعة لقصص الهيام والحب.

ووقع الكاتب الشاب ناصر يوسف شكري روايته "من عيون امرأة"، وهي مكتوبة باللغة الفصحى بعد تجربته الأولى بـاللهجة العامية. الكاتبة القطرية نور النصر وقعت على كتابها الأول "أنا من جيل"، بينما وقع عبد العزيز الحمادي كتابه "تحول البنوك التقليدية إلى البنوك الإسلامية".

ومن الكتّاب العرب الذين وقعوا على إصداراتهم مساء أمس الأول بالمجلس الثقافي الكاتب جمال العرضاوي وإصداره "جيش الماء"، والكاتب حجي جابر "لعبة المغزل"، والكاتب مسلم سقا أميني "ترجمة كتاب الصين المقدس".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"