لعبة "سوبر ماريو" في نسخة حصرية على أجهزة أبل

علوم وتكنولوجيا السبت 17-12-2016 الساعة 09:56 ص

لعبة سوبر ماريو
لعبة سوبر ماريو
طوكيو - وكالات

طرحت لعبة "سوبر ماريو" الشهيرة في متجر أبل بنسق حصري يتماشى مع هواتف آيفون وأجهزة آيباد، غير أن ذلك لم يساهم في رفع أسهم شركة "نينتندو" اليابانية المصنعة لها.

وطرحت المجموعة اليابانية الرائدة في مجال ألعاب الفيديو هذه النسخة الجديدة من اللعبة في أكثر من 150 بلداً أول من أمس الخميس، على ما كشف ناطق باسم "نينتندو" لوكالة فرانس برس.

و"سوبر ماريو ران" هي أول لعبة كاملة تطورها "نينتندو" للهواتف الذكية وبشكل حصري بداية للأجهزة التي تصنعها أبل.

وبالرغم من ذلك، انخفض سهم "نينتندو" بأكثر من 5% صباح أمس الجمعة في بورصة طوكيو، بعد ساعات من طرح اللعبة وتحميلها على نطاق واسع.

وتشكل هذه الخطوة التي أعلن عنها شيجيرو مياموتو مصمم شخصية ماريو في نوفمبر تحولاً فعلياً في إستراتيجية "نينتندو" التي ظلت لفترة طويلة متحفظة بشأن خوض مجال ألعبة الأجهزة المحمولة، مفضلة التركيز على الألعاب التقليدية.

وصممت "سوبر ماريو ران" بالتعاون مع مجموعة "دينا" اليابانية على شكل لعبة تسمح للسباك الشهير ذي الشاربين بالتقدم في أجواء مختلفة ومواجهة سلسلة من التحديات.

وتحميل نسخة محدودة تشمل مستويين اثنين لا غير وهو مجاني، لكن لا بد من دفع 10 دولارات للحصول على النسخة الكاملة من اللعبة من متجر أبل.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"