بقلم : خالد البوعينين الخميس 22-12-2016 الساعة 12:38 ص

أمة واحدة

خالد البوعينين

اعتصر الألم قلب أمتنا العربية والإسلامية ونحن نشاهد حلب قلعة أهل السنة في بلاد الشام تسقط في أيدي الغزاة من مشارق الأرض ومغاربها بعدما دمرت المدينة، ولا حجة لنا أمام الله عز وجل إن تأخرنا عن نصرة إخوتنا بالنفس والمال؛ بل هو واجب كما في قوله تعالى: "وَإِنِ اسْتَنْصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصر" وأنا هنا أبث الحياة من قلب الموت والنور من قلب الظلام، وأذكر بما حدث للنبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه، ألم يحاصَر الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته في المدينة يوم الخندق؟ وتجمعت عليهم الأحزاب من كل مكان! وزلزلوا زلزالا شديدا بحسب لفظ القرآن الكريم!

﴿إِذْ جَاءُوكُمْ مِنْ فَوْقِكُمْ وَمِنْ أَسْفَلَ مِنْكُمْ وَإِذْ زَاغَتِ الْأَبْصَارُ وَبَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَنَاجِرَ وَتَظُنُّونَ بـالله الظُّنُونَا هُنَالِكَ ابْتُلِيَ الْمُؤْمِنُونَ وَزُلْزِلُوا زِلْزَالًا شَدِيدًا﴾ في وسط هذا كله.. هل نشر الصحابة اليأس؟ وهل جلسوا يتباكون محبطين؟ ألم يضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم الصخر بفأسه ويقول وسط هذا الحصار وهذا اليأس.. الله أكبر فتحت فارس.. ثم ضرب أخرى وقال الله أكبر فتحت الروم..

وفتحت فارس وفتحت الروم والعالم بأسره من بعدها، وكان الله سبحانه قادرًا على أن ينتصر لنبيه ولدعوته ولدينه ولمنهجه منذ اللحظة الأولى، وبلا تعبٍ ولا كدٍّ من المؤمنين! وكان قادرًا أن ينزل الملائكة تقاتل معهم -أو من دونهم- وتدمر على المشركين، كما دمرت على عاد وثمود وقوم لوط. ولكن المسألة ليست هي مجرد النصر! إنما هي تربية الجماعة المسلمة من الصحابة ومن سياتى بعدهم.

وكم أسعدني ما رأيت من محبة وترابط من أبناء بلدنا تجاه مصاب إخوانهم في الشام، وكم الأموال التي جمعت في ليلة واحدة لهو دليل على وحدة مصير وتاريخ الشعوب والأمة الإسلامية كلها، وأصبّر نفسي وأمتنا بقول الله عز وجل: "وَلَقَدْ سَبَقَتْ كَلِمَتُنَا لِعِبَادِنَا الْمُرْسَلِينَ إِنَّهُمْ لَهُمُ الْمَنصُورُونَ وَإِنَّ جُندَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ".. سبقت كلمات الله ولايخلف الله عهده أبدًا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"