"روتا" تدعو الشباب للمشاركة في مؤتمر "إمباور 2017"

محليات السبت 24-12-2016 الساعة 12:33 ص

شعار روتا
شعار روتا
هديل صابر

دعت مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا (روتا) للتسجيل في مؤتمر "روتا السنوي التاسع لتمكين الشباب "إمباور" 2017"، الذي يعقد تحت شعار "السياحة المستدامة من أجل التنمية - رؤية شبابية" من 2 - 4 مارس المقبل بالمركز الطلابي في جامعة حمد بن خليفه في المدينة التعليمية.

ويهدف المؤتمر إلى إعداد الشباب وتأهيلهم من أجل مستقبل أفضل في سياق سعي مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع لبناء مجتمعات قوية ومستدامة في قطر وفي المنطقة. ويحفل مؤتمر "إمباور" لتمكين الشباب بالأنشطة المتنوعة والتي تشمل حلقات نقاشية بحضور عدد من الشخصيات البارزة، وندوات، ومناظرات بين الشباب، وورش عمل، ومحاضرات، ومجموعات عمل، وزيارات خارجية، حيث يعد مؤتمر "امباور" فرصة ليلتقي شباب العالم تحت سقف واحد، لتتاح لهم فرصة التباحث في القضايا العالمية التي تمس مجتمعاتهم، وأن يخرجوا بحلول عن كيفية التعامل مع تلك القضايا بما يعود بالنفع على مجتمعاتهم وعلى العالم بأسره.

يعقد مارس المقبل ويناقش السياحة المستدامة من أجل التنمية

وتجدر الإشارة إلى أنَّ "إمباور" لعام 2016 قد شارك فيه أكثر من 450 شاباً وفتاة ممن تتراوح أعمارهم بين 17 - 30 عاماً، ممن حضروا الحلقات النقاشية والكلمات التحفيزية، فضلا عن مشاركتهم في 48 ورشة عمل تناولت مواضيع مثل جمع التبرعات، وحشد الموارد، والابتكار في تأسيس المشاريع وريادة الأعمال وبناء العلاقات بالإضافة للعديد من المواضيع ذات الصلة بالمؤتمر.

حيث سعى المؤتمر إلى رفع الوعي بالفرص والتحديات التي تواجه المشاريع المجتمعية بين الشباب في قطر، من خلال تقديم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الحلقات النقاشية والندوات والكلمات التحفيزية والمعارض وورش العمل الجماعية.

ويعتبر مؤتمر "إمباور" بمثابة منصة ومنتدى يتناقش فيه المشاركون، حيث سيُطلب منهم ابتكار الحلول ومراجعتها وتقييمها لزيادة مساهمة الشباب في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، والإسهام في رؤية قطر الوطنية 2030، وذلك اعتماداً على تطبيق منهجية ريادة الأعمال في المشاريع المجتمعية، وتهدف ريادة الأعمال المجتمعية للشباب إلى الاستثمار في الشباب من خلال تطوير وتنمية مهاراتهم وإتاحة الفرص التعليمية لهم وتحفيزهم على استخدام إمكاناتهم لإنجاح مشاريعهم وتحقيق الاستقلالية، وعادة ما يركز المؤتمر على الإلهام والتحفيز وحشد الوفود المشاركة من الشباب للانخراط في المشاريع الاجتماعية وحثهم على القيام بأدوار قيادية في مجتمعاتهم المحلية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"