"الكيمياء" تسعد طلبة الشهادة الثانوية في أول أيام الاختبارات

محليات الأحد 25-12-2016 الساعة 12:03 ص

طلاب الشهادة الثانوية في أول ايام إختبارات نهاية الفصل الأول
طلاب الشهادة الثانوية في أول ايام إختبارات نهاية الفصل الأول
عادل الملاح :

انطلقت اليوم اختبارات شهادة الثانوية العامة لنهاية الفصل الدراسي الأول، حيث أدى الطلبة اختبار مادة الكيمياء، وأكدت هيئة التقييم بوزارة التعليم والتعليم العالي أن الاختبارات تمت وفق الخطة الموضوعة في كل لجان سير الاختبارات، حيث أدى الطلاب اختباراتهم بسهولة ويسر.

وعلمت "الشرق" أنه تم ضبط حالات غش محدودة بين طلبة المنازل بينما شهدت اللجان في لجان البنين والبنات حالات غياب وسوف يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بشأن هؤلاء الطلبة بعد الاطلاع على أسباب الغياب كما تم إخطار هيئة التقييم بالحالات المخالفة وتم تحرير المحاضر اللازمة بهذا الشأن.

تفقد اللجان

من جهته تفقد الأستاذ خالد عبدالله الحرقان مدير هيئة التقييم بوزارة التعليم والتعليم العالي عملية سير الاختبارات في مدرستي عمر بن عبدالعزيز الثانوية المستقلة وجاسم بن حمد الثانوية المستقلة، برفقة الأستاذ ابراهيم الكواري مدير إدارة مركز معلومات الطلبة.

كما قامت الأستاذة مها السعدي مساعدة مدير إدارة تقييم الطلبة بتفقد سير الاختبارات في مدرسة رابعة الثانوية المستقلة للبنات. وتواجد اختصاصيو التقييم في كل لجان الاختبارات حرصا على متابعة كل ما يتعلق بأمور الاختبارات وتقديم كافة التسهيلات التي من شأنها توفير الجو المناسب لأبنائنا الطلبة.

وقال الدكتور صالح الإبراهيم صاحب الترخيص ومدير مدرسة الدوحة الثانوية المستقلة للبنين: إن اختبار مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة في أول الاختبارات كان مبشراً حيث لم نتلق اي شكاوى من الطلاب وذلك من خلال تفقد لجان الاختبار عن طريق لجنة السير وأضاف بأن عملية استلام وتسليم الاختبارات تمت بمرونة وسهولة دون اى عقبات وأوضح ان جميع الطلاب ملتزمين بالنظم واللوائح التي تم توزيعها عليهم مسبقاً مؤكدا أن الوقت المحدد لمادة الكيمياء كان مناسباً للحل والمراجعة.

تباين الآراء

أما السيد جاسم المهندي صاحب ترخيص ومدير مدرسة عمر بن عبدالعزيز الثانوية المستقلة للبنين فقال: إن اختبار الكيمياء لطلاب الثاني عشر وفقًا لآراء الطلاب عقب خروجهم من اللجان جاء متوسطًا، ولم نتلق شكاوى من الطلاب، مضيفًا أن الغالبية العظمى من الطلاب قد عبّروا عن رضاهم عن الاختبار. ومن ناحيته قال الأستاذ حازم أحمد الصاوي نائب مدير المدرسة للشؤون الأكاديمية: إن اختبار الكيمياء قد أسعد طلاب الثانوية حيث جاء في متناول جميع الطلاب وخاصة الأسئلة الاختيارية وذلك طبقًا لاستطلاع آراء بعض الطلاب عقب خروجهم من اللجان، مع وجود أسئلة تميز المتفوقين.

ومن جهته قال الأستاذ محمد فاروق منسق الكيمياء بمدرسة عمر بن عبدالعزيز الثانوية: إن اختبار الكيمياء طبقًا لاستطلاع آراء الطلاب عقب خروجهم من الاختبار، قد جاء مراعيًا لمستويات جميع الطلاب مضيفًا أنه قد اشتمل على 30 سؤالًا منها 20 سؤالًا اختياريًّا، و10 أسئلة مقالية، وأكد كل من تركي العلي وجبر المناعي وخميس الكبيسي الطلاب بالصف الثاني عشر أن الاختبار جاء في مستوى الطالب المتوسط وجاءت الأسئلة متوازنة وبعضها للطلبة المتفوقين مؤكدين أن غالبية الطلاب خرجوا بعض مضي منتصف الوقت حيث كانت الأسئلة متواضعة وسهلة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"