جامعة قطر توقع مذكرة تفاهم مع الأكاديمية الأولمبية القطرية

محليات الثلاثاء 27-12-2016 الساعة 03:50 م

جامعة قطر
جامعة قطر
الدوحة - قنا

وقعت جامعة قطر اليوم مذكرة تفاهم مع الأكاديمية الأولمبية القطرية للتعاون في المجالات الأكاديمية الرياضية.

وقع المذكرة عن الجامعة السيد عبدالله اليافعي مدير شؤون الخدمات والأنشطة الطلابية، فيما وقعها عن الأكاديمية الأولمبية القطرية السيد سيف محمد النعيمي المدير التنفيذي للأكاديمية بالإنابة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون بين الطرفين لتطوير الكوادر الإدارية والفنية في مجال التربية الأولمبية والرياضة وتدعيم العلاقات في مجالات التطوير الأكاديمي الرياضي والإداري والفني وما يتصل بهما من علوم ومعارف.

وأكد السيد سيف محمد النعيمي المدير التنفيذي للأكاديمية الأولمبية القطرية بالإنابة أهمية مذكرة التفاهم لتبادل الخبرات والتجارب مع جامعة قطر.. وقال إن توقيع المذكرة يأتي مع إستعداد الأكاديمية لإطلاق برنامج ماجستير تنفيذي في القانون الرياضي بالشراكة مع عدة مؤسسات رياضية دولية.

وعبر السيد النعيمي، خلال مؤتمر صحفي عقب التوقيع، عن سعادته بالشراكة مع جامعة قطر في المجال الرياضي أكاديميا ومعرفيا باعتبار الجامعة أكبر مكان لتجمع الشباب القطري.. وقال "إن هذه المذكرة ستغطي مجالات مختلفة، فهناك الإعلام الرياضي، والقانون الرياضي، وغير ذلك من التخصصات التي تزخر بها جامعة قر وتهتم الأكاديمية بالاستفادة منها".

وبشأن برنامج الماجستير التنفيذي في القانون الرياضي، أوضح أن البرنامج مخصص للمهتمين بالشأن الرياضي والعاملين ذوي الخبرة في هذا المجال الراغبين في توسيع معارفهم ومداركهم المعرفية والعملية.

وأفاد بأن البرنامج الذي سيبدأ في يناير المقبل هو ماجستير تنفيذي مفيد في الجانب العملي التطبيقي.. مشيرا إلى أن الأكاديمية استقبلت عددا كبيرا من طلبات الالتحاق والتي فاقت التوقعات.

كما لفت إلى أن البرنامج استقطب خبرات محلية وعالمية في المجالات القانونية، خاصة القانون الرياضي للتدريس بهدف ضمان مخرجات ذات كفاءة عالية لردم الفجوة القائمة في القانون الرياضي.

وأكد أن تعاون الأكاديمية مع جامعة قطر من خلال مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين سيثري الجوانب المعرفية والأكاديمية لدى الطرفين في المجال الرياضي، بما يخدم قطاع الرياضة على مختلف المستويات.

بدوره، أكد السيد عبدالله اليافعي مدير شؤون الخدمات والأنشطة الطلابية أهمية هذا التعاون مع هذه الأكاديمية المتميزة.. وقال إن جامعة قطر التي تضم حوالي 18 ألف طالب وطالبة داخل حرمها الجامعي، تسعى لخلق توازن بناء بين الجوانب الدراسية الأكاديمية وممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة.

وأشار إلى اهتمام الجامعة بالشأن الرياضي من خلال إنشاء إدارة للأنشطة الرياضية هذا العام، وكذلك شروعها في بناء المزيد من المرافق الجامعية في مبنى البنين والبنات، وتوسيع المرافق الحالية وصيانتها، وإعطاء المزيد من الاهتمام للمشاركات الرياضية الخارجية والداخلية لطلاب الجامعة.. منوها بأهمية هذه المذكرة في تبادل الخبرات والأنشطة مع أكاديمية مهمة في المجال الرياضي بما يثرى المجتمع الجامعي والمجتمع المحلي بشكل عام.

وعبر الطرفان خلال هذه المذكرة عن رغبتهما في تحديد أُطر التعاون المشترك بينهما في مجالات رياضية وفنية وتدريبية وتعليمية، واتفقا على العمل من أجل تطوير واستضافة الوفود الرياضية، والمدربين والخبراء والمتخصصين في الرياضة والتربية البدنية وعلومها التطبيقية وذلك من خلال الاتصالات المباشرة مع الأكاديمية الأولمبية القطرية.

كما نصت المذكرة على تشجيع تبادل دعوة الرياضيين للمشاركة في المهرجانات والاحتفالات الرياضية الدولية التي تقام تحت رعاية أي من الطرفين وتبادل المعلومات والآراء حول القضايا المتعلقة بالأنشطة الرياضية والبدنية، بالإضافة إلى المجالات الأكاديمية الأخــرى ذات الاهتمام المشترك.

وبموجب هذه المذكرة، ستعتمد الجامعة الأكاديمية الأولمبية القطرية كمركز للدراسات الأكاديمية والتخصصية في المجالات المختلفة مثل دورات الإدارة الرياضية بمختلف مستوياتها، والتدريب الرياضي وبرامـج ودورات الرياضة للجميع والدورات التي تنظم في مجالات القانون الرياضي وذوي الاحتياجات الخاصة والطب الرياضي ومكافحة المنشطات وإدارة وصيانة المنشآت الرياضية والمنح الدراسية في ماجستير الإدارة الرياضية وغيرها.

من جهتها ستستخدم الأكاديمية الأولمبية القطرية المرافق الرياضية والإدارية الخاصة بالجامعة في حال حاجتها إلى التدريب.

ومن المقرر أن يشكل الطرفان لجنة مشتركة تعمل على تنفيذ مواد هذه المذكرة، تجتمع مرة واحدة في السنة بالتناوب بين الطرفين أو حسب ما تقتضيه الضرورة، وذلك بغرض متابعة وتنظيم وتنسيق البرامج.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"