16 % نمواً في أعداد الزوار القطريين الى مهرجان "البحرين تتسوق"

اقتصاد الثلاثاء 27-12-2016 الساعة 05:35 م

الكوهجي يتحدث لممثلي وسائل الاعلام المحلية
الكوهجي يتحدث لممثلي وسائل الاعلام المحلية
بدرالدين مالك

تنطلق نسخته الثالثة في 19 يناير

اكد السيد نواف الكوهجي مدير مهرجان البحرين للتسوق نمو عدد الزوار القطريين لمهرجان البحرين للتسوق في نسختيه السابقتين بنسبة 16%.

لافتاً الي أن إدارة المهرجان تعمل علي قدم وساق لجذب المزيد من الزوار خلال العام الحالي. وقال الكوهجي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بفندق الفورسيزون الدوحة في إطار جولة خليجية تهدف الي تسويق مكونات المهرجان " أن فعاليات المهرجان التي من المقرر أن تنطلق في الفترة من 19 يناير وحتى 18 فبراير ترمي.

الي خلق منصة للتسوق والترفيه تلبي إحتياجات العائلات الخليجية وتقدم لهم تجربة حافلة بالجوائز والمرح خلال فترة الإجازات. وذلك في إطار تشجيع السياحة البينية في دول مجلس التعاون.مؤكدا ان تقاطع زمن المهرجان مع مهرجان التسوق في قطر وفعاليات مهرجان التسوق في دبي لم يؤثر على عدد زوار مهرجان البحرين للتسوق لأن كل مهرجان لديه خصوصية معينة ومميزات تجذب اليه السياح من الدول المجاورة.

مشيراً الى أن هذا التوقيت جاء ليتناسب مع الاجازات المدرسية الموحدة في كافة دول الخليج العربي ...وأضاف قائلاً "إنه بمجرد إقامة السياح في الفنادق المشاركة خلال المهرجان والبالغ عددها سبعة عشرة فنادق من فئة الخمس والأربع نجوم، سيحصل الضيوف على نقاط في نظام ولاء المتسوقين الإلكتروني، وفرصة دخول السحب على جوائز السحب الأسبوعي القيمة من بينها سيارات. وستزيد نقاطهم عند الإنفاق في مرافق الفنادق ومطاعمها.

مزايا متعددة

وقال الكوهجي أن مهرجان البحرين للتسوق يتميز بسلسلة من المزايا يتبوأ مقدمتها انه قريب من كافة دول الخليج المجاورة مما يسهل الوصول اليه خصوصاً مع وجود نقطتي عبور هما جسر الملك فهد ومطار البحرين الدولي ، مشددا على أن المهرجان يتوجه الى العائلات بشكل خاص التي تعتبره منصة مفضلة خلال الاجازة المدرسية.

وحول العوائد المادية المتوقعة قال الكوهجي " ان عوائد التسوق في المجمعات المشاركة والتي بلغ عددها 2000 متجر تجاري، وصل في العام الماضي الى 11 مليون دينار، واكثر من 350 الف دينار معدل الانفاق اليومي بزيادة بنسبة 40% عن العام 2015، متوقعاً أن يرتفع هذا الرقم على الاقل بنسبة 10% في العام المقبل 2017.

سحوبات المهرجان

وحول آلية المشاركة في السحوبات التي تقام في المجمعات المشاركة قال " أن كل متسوق ينفق 10 دينار سيتمكن من دخول السحب الذي سيقدم جوائز قيمة،تصل قيمتها الى 70 الف دينار، اضافة الى 13 سيارة مقدمة من نيسان وانفينيتي ستقدم للرابحين.

واضاف الكوهجي ان المهرجان يساهم في توفير 175 وظيفة مؤقتة للشباب البحريني، مشيراً الى أنه تم ضم اكثر من 10 فنادق -سيعلن عنها قريباً- الى المهرجان حيث ستتوفر فرصة الدخول في السحوبات لكل مقيم في هذه الفنادق بالاضافة الى باقات سفر وعروض مميزة لزوار مملكة البحرين من شركة "Gulf Air" شريك المهرجان مما سيسهم في جذب المزيد من السياح بالاضافة الى افتتاح مدينة المهرجان التي ستقام في منطقة خليج البحرين وستضم الأنشطة المناسبة للصغار والكبار مثل الألعاب والعروض الحية الشيقة.

كما ستتضمن فعاليات للعائلات والافراد وأهمها جولة التذوق التي ستتم بين المطاعم المشاركة في المهرجان وعددها 25 مطعماً داخل الفنادق وخارجها،

رحلة إستكشاف

وقال " ستأخذ فعالية جولة التذوق المقيمين والزوار، في رحلة لاستكشاف أشهى الاطباق، والتي تقدمها أكثر من 25 من المطاعم المشاركة والمنتشرة فروعها في أنحاء المملكة. ولن تقتصر فعاليات مهرجان "البحرين تتسوق" على الفعاليات السابق ذكرها، بل ستقام فعاليات وأنشطة جانبية أخرى داخل المجمعات التجارية المشاركة لمنح المتسوقين على اختلاف أعمارهم تجربة مليئة بالمرح والتشويق.واشار الكوهجي الى أن معدل الانفاق للسائح يبلغ حالياً 100 دينار وهناك خطة لايصاله في عام 2018 الى 137 دينار.

واختتم حديثة قائلا: "نتطلع لترحيب الزوار في نسخة هذا العام من المهرجان، ونتمنى لهم الاستمتاع ببرنامج المهرجان الحافل بالفعاليات والأحداث الشيقة والفوز بالجوائز القيمة."

ويذكر ان "البحرين تتسوق" هو النسخة الثانية من مهرجان البحرين للتسوق، وتم إطلاق النسخة الاولى من المهرجان العام الماضي تحت اسم "بحرين نور العين".

وتهدف المبادرة التي طرحتها الي تعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص من أجل تحفيز قطاعي التجزئة والسياحة في المملكة. ويضم مهرجان "البحرين تتسوق" عدد من الفعاليات والأنشطة ويسعى لاجتذاب المتسوقين من المملكة والدول المجاورة للاستفادة من عروض التسوق المتميزة وللاستمتاع بتجربة فريدة من المرح العائلي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"