النساء الأكثر شغفاً بشراء السيارات الفارهة والجديدة

محليات الثلاثاء 27-12-2016 الساعة 06:41 م

السيارات الفارهة تجذب السيدات
السيارات الفارهة تجذب السيدات
نشوى فكري

السيد: الأغلبية يفضلن الفارهة والجديدة هرباً من الأعطال

محمد: معظم النساء يفضلن سيارات الدفع الرباعي

أبوشهلا: السيارات الفخمة والفارهة لها شريحة محددة من الزبائن

خشان: المرأة العاملة تفضل السيارة الكبيرة لتشمل أفراد العائلة

آل خميس: الفتاة تقتني السيارة التي تعبر عنها وعن شخصيتها

الحرمي: أفضل السيارات ذات الألوان المناسبة للبيئة الصحراوية

الخزاعي: يجب أن تكون السيارة حديثة ليشملها ضمان الوكيل

رغم الإقبال الكبير على شراء السيارات الجديدة ذات الكماليات الخاصة، إلا أن البعض من السيدات والنساء يفضلن مواصفات معينة في السيارة اللاتي يرغبن في اقتنائها، سواء من حيث الشكل أو اللون أو الإكسسوارات، وهذا ما أكده عدد من أصحاب معارض السيارات والسيدات.

موضحين أن الزبائن شرائح وأنواع وفئات مختلفة، ولكل منهم ذوق معين يختلف عن الآخر، إلا أن المرأة تعد من أهم هذه الشرائح، نظرًا لحرصها وإقبالها الكبير على اقتناء السيارات الجديدة، وذلك لعدم إحتياجها للكثير من الصيانة والإصلاحات على عكس الرجل.

مؤكدين على أن السيدات لا يختلفن عن الرجال في شغفهن بالسيارات الكبيرة، وأن كثيرًا منهن يقدن سيارات الدفع الرباعي.

معارض سيارات في طريق سلوى

وأكدوا أن الغالبية العظمى من النساء يفضلن بدرجة كبيرة الألوان الفاتحة، عند شراء السيارة، التي تعبر عن الفرحة والسعادة، مثل اللون الأبيض والفضي والرمادي والبيج.

فرق شاسع

بداية قال يوسف البوهاشم السيد – صاحب معرض سيارات- إن معظم السيدات يفضلن السيارات الجديدة عن المستعملة، خاصة أنها لا تحتاج إلى عمل الأمور المتعلقة بالصيانة لعدة سنوات، خوفًا من أي أعطال قد تحدث في السيارة المستعملة، والاضطرار للذهاب لورش التصليح، رغم الفرق الشاسع في سعر السيارة الجديدة عن المستعملة، حتى وإن كانت بنفس الموديل ونفس المواصفات، كما أن الأغلبية منهن يفضلن السيارات الفارهة، ومكتملة الكماليات "فول أوبشن".

لافتًا إلى أن هناك حالة من الركود في سوق السيارات، حيث انخفضت أسعار السيارات بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، ويعود هذا السبب إلى ارتفاع أسعار بعض أنواع من السيارات، وتحديدا ما تسمى بالسيارات الفارهة، حيث إنها ليست في متناول الجميع.

وأوضح أنه في الوقت الحالي، لا يوجد إقبال كبير من الزبائن سواء كانوا رجالا أو سيدات على شراء بعض أنواع من السيارات، ويفضلون الإبقاء على سياراتهم القديمة، فالبعض قد يرغب في اقتناء سيارة جديدة عادية وغير فخمة، أما البعض الآخر فهم في حالة ترقب للسوق لشراء هذه السيارة الفارهة، مشيرًا إلى عدم ثبات أسعار هذه الفئة من السيارات بالوكالات، فهي في ارتفاع تدريجي يصل إلى 10 % تقريبا.

أنواع شهيرة

من جانبه قال يوسف محمد – مدير أحد معارض السيارات– إن المرأة القطرية تفضل شراء أنواع السيارات الشهيرة، وتطلب مواصفات أخرى تجعلها تشعر بالرفاهية، بالإضافة إلى شغفها بالكماليات والإكسسوارات التجميلية التي تتواجد في السيارة، مشيرًا إلى أن معظم السيدات القطريات يفضلن سيارات الدفع الرباعي، أو بعض أنواع السيارات التي تندرج تحت بند الرفاهية.

سوق السيارات المستعملة

أما بالنسبة للنساء العاملات من الجنسيات العربية الأخرى، فيفضلن السيارة الصالون العادية، وتابع قائلًا: إن اللون الأبيض اللؤلؤي هو المفضل للجنسين، وهناك البعض من النساء يفضلن الألوان الأخرى كالعنابي والرمادي والفضي والبيج .

وأوضح أن هناك انخفاضا لمبيعات السيارات بنسبة 50 % مقارنة بالعام الماضي، فالسوق يعاني حالة من الركود في السيارات المستعملة، مشيرًا إلى أن المواطنين يفضلون شراء السيارات الفورويل الكبيرة من الماركات الشهيرة، أما الجنسيات الأخرى فيفضلون أنواعا محددة من الفورويل أو الصالون، متوقعا أن عام 2017 سيشهد تحسنًا كبيرًا وارتفاعًا في سوق السيارات، خاصة أنه يعتبر أحد أهم القطاعات بالدولة.

انخفاض في المبيعات

بدوره قال رامي محمد أبو شهلا – صاحب معرض سيارات – إنه بالفعل هناك حالة من انخفاض مبيعات السيارات الفارهة بنسبة 60 % مقارنة مع العام الماضي، موضحًا أن العروض التسويقية لوكالات السيارات، أدت إلى جذب شريحة عريضة من زبائن المعارض، خاصة أن أصحاب المعارض يقومون بعمل خصومات محدودة، مقارنة بالتي تقوم بها وكالات السيارات، وتحديدًا مع نهاية كل عام، والزبون يبحث دائما عن الأقل تكلفة، وأوضح أن السيارات الفارهة لها زبائن محددون، على عكس الذين يبحثون عن سيارة عادية أو ذات إمكانيات محدودة.

أذواق السيدات

وتقول سلمى الحرمي إن ما يهمها في السيارة أن تكون مريحة وعملية وذات حجم كبير، لتكفي جميع أفراد الأسرة، مشيرة إلى أنها لا يهمها أن تكون السيارة ذات ماركة معروفة أو لا، مؤكدة على تفضيلها السيارات ذات الألوان الفاتحة والتي تتناسب مع طبيعة البيئة الصحراوية، وحرارة الشمس الحارقة.

واتفقت معها في الرأي زينب خشان، قائلة إنها تفضل السيارة الكبيرة، وتحديدا ذات الدفع الرباعي خاصة وأنها عائلية، وتناسب المرأة العاملة، وتعطيها الراحة في القيادة، خاصة في حالة الشوارع غير المعبدة أو المطبات الصناعية، والتي قد تتسبب في حدوث تلفيات وأضرار في السيارة الصالون، كما أن السيارة الكبيرة قيادتها أسهل في حالة المطر، لأن ارتفاعها عن الأرض أعلى كثيراً من السيارات الصغيرة، لذلك فإن الكثير من السيدات يفضلنها، فضلًا عن أنه يوجد العديد من أنواع السيارات ذات الدفع الرباعي، والتي تتناسب مع أناقة وذوق المرأة، لافتة إلى أنها تفضل اللون الأبيض اللؤلؤي أو الأسود عند اختيار أو شراء سيارة جديدة.

معارض السيارات

من جانبها قالت دانة الخزاعي، إنها تفضل السيارة الفخمة ذات الدفع الرباعي، حيث إنها أكثر أمانا وراحة، وتناسب السير على الطرق غير المعبدة، لافتة إلى أنها تفضل اللون الأسود، حيث يعبر عن الفخامة، وأضافت أنها تفضل السيارة الحديثة، خاصة أنها تكون شاملة للصيانة ولها المزيد من الامتيازات، بعيدًا عن الموديلات القديمة، التي ترهق من يقتنيها بالذهاب لورش التصليح.

أما حمدة آل خميس، فتقول إنها تفضل السيارة صغيرة الحجم لما تمثله من راحة في القيادة، وسهولة التحكم فيها وبأبعاده، فضلا عن أنها تعتبر عملية ومريحة، وتتناسب مع أذواق الفتيات، ولا مانع من وجود بعض أنواع الرفاهية أو الكماليات بها، خاصة أن كل فتاة تريد الشعور بأنها تمتلك سيارة الأحلام التي تملكها تعبر عنها وعن شخصيتها، سواء من حيث الموديل أو الألوان، على عكس السيدات العاملات أو الأمهات اللاتي يفضلن سيارات الدفع الرباعي، والتي تكون كبيرة الحجم وعائلية أكثر، الكثيرات من السيدات يعتبرنها أكثر أمانا وراحة، وعن الألوان قالت إنها تفضل اللون الأبيض اللؤلؤي، خاصة أنه لون من الألوان الهادئة، بالإضافة إلى أنها أيضًا تحب الألوان الغامقة، ولكنها لا تتناسب مع طبيعة الأجواء الحارة، لامتصاصها أشعة الشمس.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"