احذر: مشروبات الدايت غير صحية وتزيد الوزن

صحة وأسرة الأربعاء 04-01-2017 الساعة 10:42 ص

تحذير من تأثير مشروبات الدايت على صحة الإنسان
تحذير من تأثير مشروبات الدايت على صحة الإنسان
لندن – قنا

كشف باحثون في جامعة "إمبريال كوليدج" أن مشروبات الدايت التي تؤكد أنها خالية من السكر، ويعتبرها الناس مساعدة لهم لخسارة الوزن يمكنها في الواقع أن تتسبب في زيادة الوزن.

ويرجع تاريخ الدراسات إلى 30 عاما مضت، وأوضحت أنه لا يوجد أي دليل علمي على أن هذا النوع من المشروبات يمنع زيادة الوزن، أو الإصابة بمرض السكري، أو حتى الحفاظ على شكل الجسم، حسبما ذكرت صحيفة "الدايلي تليجراف" البريطانية.

وأوضحت سارة نابتون محررة الشؤون العلمية في الصحيفة، أنه بالرغم من أن هذا النوع من المشروبات يحتوى على كمية أقل من السكر مقارنة بالمشروبات العادية، إلا أنها تعد كميات كافية لتنشيط مستقبلات السكر في المخ، والتي تقوم بدورها بتحفيز الجسم على طلب الطعام، وإشعار الشخص بالجوع.

وأضافت أن الباحثين يؤكدون أن افتراض الأشخاص أن هذه المشروبات لا تشكل إضافة لكمية السكر في الجسم، قد يؤدي بهم إلى زيادة استهلاكها بشكل يحفزهم على استهلاك كميات أكبر من الطعام.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"