كوالكوم تزيح الستار عن معالجها الجديد للأجهزة الجوالة

علوم وتكنولوجيا الأحد 08-01-2017 الساعة 09:12 ص

معالج كوالكوم "سناب دراجون 835" الجديد
معالج كوالكوم "سناب دراجون 835" الجديد
لاس فيجاس - وكالات

أزاحت شركة كوالكوم، الستار عن معالج فائق التقنية للأجهزة الجوالة يعتمد على معمارية 10 نانومتر الصغيرة، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "سي إس إس" الذي يختتم فعالياته، اليوم الأحد، بمدينة لاس فيجاس الأمريكية.

والمعالج "سناب دراجون 835" يمتاز بفعالية استهلاك الطاقة بوضوح "25%" مقارنة بأرقى المعالجات السابقة مثل "سناب دراجون 820"، الذي يعتمد على معمارية 14 نانومتر، علاوة على أن المعالج الجديد يتمتع بأبعاد مدمجة، حسبما أوضحت الشركة.

ويشتمل معالج "سناب دراجون 835" الجديد على وحدة المعالجة المركزية CPU الخاصة به (Kyro 280) والمزودة بثمانية أنوية معالجة، والتي يمكن أن تعمل بسرعة تصل إلى 2.45 جيجاهرتز.

ويشتمل المعالج أيضاً على وحدة معالجات الرسوميات Adreno-540، والتي تدعم تشغيل نظارات الواقع الافتراضي (VR) والمحتويات ذات دقة الوضوح الفائق 4K وعمق ألوان 10 بت وصوتيات 3D.

ويدعم المعالج الجديد مودم Gigabit X16-LTE، وحدة شبكة اللاسلكية ac أو ad إلى جانب تقنية البلوتوث ومعالج إشارة الصوت (Hexagon 682 DSP).

ومن المقرر طرح المعالج Snapdragon 835 في هواتف آندرويد وكذلك الأجهزة الجوالة المزودة بنظام ويندوز 10 الجديد خلال النصف الأول من العام الجاري.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"