أكاديمية قطر تدعم "القطرية للسرطان " بـ34 ألف ريال

محليات الإثنين 09-01-2017 الساعة 04:09 م

أكاديمية قطر تدعم الجمعية القطرية للسرطان
أكاديمية قطر تدعم الجمعية القطرية للسرطان
الدوحة - الشرق

نظمت أكاديمية قطر يومًا تفاعليًا للطلاب والكادر التدريسي للتعريف بمرض السرطان وطرق الوقاية وكيفية العلاج والتأكيد على أهمية الكشف المبكر عن المرض ، وقد تم تسليم ريع ذلك اليوم لصالح الجمعية القطرية للسرطان والذي بلغ 34 ألف ريال قطري لدعم برامج وأنشطة الجمعية في تعزيز نشر الثقافة الصحية بمرض السرطان .

وتأتي هذه الخطوة تكليلاً لمسيرة الأكاديمية وبرامجها إستكمالاً لمسيرة العطاء وإيماناً منها بمسؤوليتها المجتمعية تجاه كافة الشرائح من خلال المساهمة بريع هذة الأنشطة والفعاليات للسنة الثالثة على التوالي .

السيدة مها الرميحي نائب المدير بالأكاديمية قالت " نشعر بالفخر في اكاديمية قطر الدوحة لكون طلابنا واعيين ومصرين على تنظيم حملة للتوعية بسرطان الثدي بشكل سنوي في المدرسة. يقوم الطلاب بانفسهم بتنظيم فعاليات يوم التوعية و الاعداد له وجمع التبرعات المالية للتبرع بها لجمعية قطر لمرضى السرطان”

أحمد الحجري طالب بالصف الثاني عشر علّق قائلاً " أنه في كل عام في شهر أوكتوبر يقوم الطلاب بتنظيم يوم يرتدون فيه اللون الزهري بالإضافة إلى تنظيم عدد من الأنشطة الأخرى التي يتم من خلالها جمع المبالغ لدعم مرضى السرطان وكذلك لرفع مستوى الوعي بين الطلاب بمرض السرطان وكيفية الوقاية منه".

‏وتقدم السيد عمر الطويسي – مسؤول التسويق بالجمعية القطرية للسرطان – بالشكر الجزيل لأكاديمية قطر على دعمها المتواصل لفعاليات الجمعية وجهدها المبذول من أجل تنظيم الفعالية التي ركزت على نشر الوعي وتكللت بالتبرع للجمعية، متمنياً من جميع الجهات التكاتف لأجل رفع الوعي بالمرض وكذلك دعم المصابين به ماديا ومعنوياً.

وأشاد الطويسي بالدور الكبير الذي تقوم به أكاديمية قطر في المشاركة المجتمعية والتي تهدف في المقام الأول لتنمية المجتمع بكافة شرائحه وأطيافه لاسيما وأن خطوة الدعم هذه لاتعد الأولى للجمعية وإنما سبقها العديد من الخطوات التي تدعم عمل الجمعية ، متمنياً مواصلة هذا التعاون لما فيه مصلحة الجميع .

وقال د. هادي أبورشيد – مثقف صحي – " نشكر أكاديمية قطر- الدوحة على مبادراتها الطيبة وإستضافتها الفعالية التوعوية حيث أنه من خلال هذه الأنشطة نستطيع الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الفئات وذلك لرفع مستوى الوعي حول ‏مرض السرطان وأهمية الكشف المبكر الذي يمكن من خلاله إنقاد حياة العديد من الناس ، فضلاً عن التأكيد على ضرورة إتباع نمط حياة صحي وممارسة الرياضة في الوقاية من الأمراض حيث أن الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض السرطان هم الذين يعتمدون نمط ‏حياة قليل الحركة وغير صحي ".

تسعى أكاديمية قطر إلى تمكين طلابها من تحقيق التّميز الأكاديمي ليكونوا مواطنين مسؤولين، وذلك عن طريق تقديم مناهج قوية ومعتمدة دولياً باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى مناهج قوية في اللغة العربية والدّراسات الإسلامية، في بيئة يسعى أفرادها إلى تقديم الدّعم للطلاب وتنمية روح التّحدي لديهم ليصبحوا مفكرين ناقدين ومواطنين فاعلين، من خلال توفير تجارب تعليمية تخدم احتياجات واهتمامات وأنماط تعلُّم كل طالب.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"