خلال عام 2016

4330 مستفيداً داخل الدولة من المساعدات المالية والكوبونات لعيد الاجتماعي

محليات الإثنين 09-01-2017 الساعة 06:40 م

 بيان بالمستفيدين من الكوبونات الشهرية
بيان بالمستفيدين من الكوبونات الشهرية
الدوحة - الشرق

أعلن مركز عيد الاجتماعي بعيد الخيرية في تقرير أصدره عن أهم إنجازاته لعام 2016م، أن 4.330 من الأسر المتعففة والأفراد المحتاجين من المواطنين والمقيمين داخل قطر استفادوا من المساعدات النقدية والكفالات الشهرية والمساعدات التموينية، بتكلفة بلغت 11.255.174 ريالا قطريا.

تركزت المساعدات التي قدمها المركز على المساعدات النقدية، حيث بلغت قيمتها ما يزيد على عشرة ملايين ريال، توزعت على 2.531 مستفيدا من أسر الأرامل والمطلقات وذوي الدخل المحدود، بالإضافة إلى إعانة المرضى ومساعدة بعض الأسر التي تعرضت لأزمات معيشية لأسباب مؤقتة أو ظروف طارئة.

مساعدة الغارمين

كما تمت مساعدة عشرات الغارمين من أرباب الأسر الذين وقعوا في مشاكل مالية وتعرضوا للعقوبة بالحبس بسبب مبالغ نقدية بسيطة، وأسهم المركز في تفريج كربهم ومساعدتهم للعودة للحياة الطبيعية والعمل والإنتاج وإعالة أسرهم والانخراط في المجتمع.

واستفادت مئات الأسر المتعففة من المساعدات النقدية المقطوعة نظراً لقلة الدخل لرب الأسرة وعدم كفاية النفقات المعيشية من المسكن والمأكل والملبس وغيرها من الالتزامات الأساسية للعيش الكريم، أو لتعرض بعض الأسر لأزمات معيشية مؤقتة مثل إنهاء الخدمات من العمل أو الإصابة بكسور أو غيرها تحول دون العمل والكسب لفترة مؤقتة، أو لعدم توافر فرص العمل، أو عدم المقدرة على دفع إيجار المسكن أو المصروفات المدرسية المتأخرة للمدارس الخاصة أو الجامعات وغيرها من الحالات لظروف طارئة ألمت بالأسرة، حيث تحدد لهم مساعدة حسب ظروفهم وحالة الأسرة وعدد أفرادها بعد بحث حالتهم واعتماد لجنة المساعدات المختصة.

الكفالات الشهرية

كما استفادت عشرات الأسر من الكفالات الشهرية التي يقدمها المركز، حيث يقدم صاحب الحالة المستندات الرسمية ومن ثم تتم دراسة حالتها ميدانيا والتأكد من حاجتها واستحقاقها، حيث تختلف قيمة الكفالة من 1000 ريال وحتى عشرة آلاف حسب حالة الأسرة وعدد أفرادها.

المساعدات التموينية الشهرية

واستفادت مئات الأسر من المساعدات التموينية بتكلفة 804.500 ريال قطري، وهي نوع من الإعانات الشهرية التي تتسلمها شريحة خاصة من الأسر المتعففة عبر كوبونات يتم صرفها من أحد المجمعات التجارية المتعاقد معها، وتختلف قيمة الكوبون من 1000 ريال إلى 800 ريال فأقل وحتى 300 ريال حسب حالة الأسرة وعدد أفرادها، ويحتوي الكوبون على مواد غذائية متنوعة يمكن صرفها حسب رغبة الأسرة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"