وفد من السعودية يطلع على تجربة قطر في مراكز الصحة والمعافاة

محليات الإثنين 16-01-2017 الساعة 02:18 م

الدكتورة مريم عبدالملك مدير عام مؤسسة الرعاية الصحية الأولية
الدكتورة مريم عبدالملك مدير عام مؤسسة الرعاية الصحية الأولية
الدوحة - قنا

اطلع وفد من وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية على تجربة مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في مجال إطلاق مراكز الصحة والمعافاة، وذلك خلال زيارة قام بها الوفد لمركز أم صلال للصحة والمعافاة الذي يعد من المراكز الجديدة.

وجاءت الزيارة بهدف الاستفادة من خبرات الجانبين في مجال الخدمات الصحية خاصة فيما يتعلق بخدمات الصحة والمعافاة والتي تعد دولة قطر من أولى الدول في المنطقة التي تقدم هذه الخدمة وفق المقاييس والمعايير الدولية.

وقام وفد وزارة الصحة السعودية بجولة في مركز أم صلال للصحة والمعافاة رافقتهم فيها الدكتورة مريم عبدالملك مدير عام مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، واطلعوا من خلالها على مختلف الأقسام والخدمات التي يضمها المركز وأهمها خدمات الأشعة والصيدلة والمختبر وعيادات الأسنان والعيادات التخصصية، إلى جانب الاطلاع على الأنظمة الإلكترونية المستخدمة في مجال الرعاية الصحية.

وقال المهندس عبدالعزيز بن صالح السلوم مدير إدارة تطوير بيئة العمل بوزارة الصحة السعودية في تصريح له بهذه المناسبة "إن الزيارة تأتي في إطار الحرص على الاطلاع على تجربة دولة قطر في مجال الرعاية الأولية والاستفادة منها خاصة فيما يتعلق بمجال الصحة والمعافاة، إلى جانب فتح قنوات تواصل لتبادل الخبرات بين الجانبين".

وأشاد في هذا الإطار بالمستوى المتقدم والخدمات النوعية التي يقدمها مركز أم صلال للصحة والمعافاة وبالإنجازات التي حققها قطاع الرعاية الصحية الأولية في دولة قطر.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"