خيول إسبانيا "تناطح" النيران

منوعات الثلاثاء 17-01-2017 الساعة 11:51 ص

جانب من المهرجان
جانب من المهرجان
مدريد - الأناضول

احتفل سكان مدينة آبلة الأسبانية بمهرجان "لومينارياس" السنوي لركوب الخيل والقفز بها فوق النيران، حيث يُعتقد أنها تطهر جميع الحيوانات وتحميها من الأمراض طوال السنة المقبلة.

وبدأت مراسم الاحتفال مساء أمس الإثنين، حين أشعل الأهالي النيران في أغصان أشجار متراكمة، في أهم شارعين في بلدة سان بارتولمو بالمدينة، حيث قامت الخيول بالقفز فوق ألسنة اللهب حتى منتصف الليل، بينما استمر السكان في المرح و الأكل والشرب حتى بزوغ الفجر.

ويقول هرمان مارتن ناواس (56 عاماً)، أحد المشاركين في الاحتفال: "أولي أهمية كبيرة لهذا المهرجان منذ طفولتي، ولم أفوت عاما واحدا دون أن أشارك".

وأضاف: "كل القرى المحيطة تنتظر هذا اليوم منذ عام كامل"، بحسب وكالة الأناضول.

وعلى الرغم من مطالبة الكثير من جمعيات الرفق بالحيوان في البلاد، بإلغاء الاحتفال بمهرجان " لومينارياس"، لما يسببه من آلام للخيول، ويعرض حياتهم للخطر، إلا أن ناواس أكد أنهم لا يأذون أي خيل أثناء الاحتفالية، ويولون أهمية بالغة بصحة الحيوانات المشاركة.

ومنذ قرابة 300 عام، يُقام مهرجان " لومينارياس"، سنويا في مدينة آبلة وسط أسبانيا، في 16 يناير.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"