العواصف تواصل اجتياح جنوب أمريكا وتقتل 18 شخصاً

منوعات الإثنين 23-01-2017 الساعة 10:01 ص

جاءت العواصف القاتلة في جورجيا بعد إعصار اجتاح مسيسبي
جاءت العواصف القاتلة في جورجيا بعد إعصار اجتاح مسيسبي
فلوريدا – رويترز

تسبب سوء الأحوال الجوية في مطلع الأسبوع إلى سقوط ما لا يقل عن 18 قتيلاً في جنوب الولايات المتحدة في الوقت الذي أعلن فيه مسؤولون بولاية جورجيا، أمس الأحد، مقتل أكثر من 12 شخصاً بعد أن ضربت عواصف رعدية شديدة وأعاصير عاتية عدة ولايات.

وبحسب وكالة أنباء "رويترز"، أعلن حاكم جورجيا ناثان ديل، الطوارئ في 7 مقاطعات في الجزء الجنوبي الأوسط من الولاية محذراً من استمرار الأوضاع الخطيرة إذ كانت التحذيرات من العواصف والسيول قائمة في معظم أنحاء الولاية في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين.

وقال ديل، في بيان صحفي"أحث كل سكان جورجيا على توخي الحذر واليقظة من أجل بقائهم سالمين والحيلولة دون حدوث خسائر أخرى في الأرواح أو إصابات".

وأظهرت صور من المناطق المنكوبة مباني منهارة ومنازل دُمرت أسقفها وأشجاراً اقتلعتها الرياح وحقولاً تناثر فيها الركام.

وجاءت العواصف القاتلة في جورجيا بعد إعصار اجتاح ولاية مسيسبي قبيل فجر السبت وقتل 4 أشخاص.

وأدى سوء الأحوال الجوية أيضا إلى إصابة أكثر من 50 آخرين وإلحاق أضرار بنحو 480 منزلا في مسيسبي حسبما قال مسؤولو الولاية يوم الأحد.

ودفعت هذه الأحوال الجوية خبراء الأرصاد الجوية الأمريكيين إلى توجيه تحذير نادر من "خطر كبير" لحدوث عواصف عاتية تهدد مناطق بجنوب جورجيا وشمال ووسط فلوريدا وألاباما يوم الأحد في أول تحذير من نوعه منذ عام 2014 . وقد تشهد أيضا ساوث كارولاينا طقسا سيئا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"