توقعات بنمو كبير لسوق الأدوات الصحية في قطر

اقتصاد الإثنين 23-01-2017 الساعة 07:45 م

جانب من احدى معارض الادوات الصحية المتطورة
جانب من احدى معارض الادوات الصحية المتطورة
لندن - هويدا باز

خلال السنوات الخمس المقبلة

أشار تقرير لمؤسسة "ريسيرش آند ماركتس" لبحوث التسويق إلى أن سوق الأدوات الصحية في قطر مرشح للنمو بقوة على مدى السنوات الخمس القادمة، في وقت يتزايد فيه الوعي البيئي للمستهلكين الذين يسجلون زيادة ملحوظة في التحول إلى المنتجات الجديدة من الأدوات الصحية وأدوات الحمامات، والتي توفر ما نسبته 20% من إجمالي استهلاك المياه مقارنة بمنتجات الأدوات الصحية التقليدية.

وتشير "ريسيرش آند ماركتس" في تقريرها إلى أنه ونتيجة، لذلك فإن منتجات الأدوات الصحية ذات الإستهلاك القليل من المياه مثل الصنابير وأجهزة الدش التي تعمل بالاستشعار الحراري تشهد إقبالا كبيرا في سوق الأدوات الصحية في قطر، ويضيف التقرير أن الشركات الكبرى المنتجة والتي تبيع منتجاتها في قطر، عبر المعارض وعبر تجار الجملة وتجار التجزئة على حد سواء، تزيد من استثماراتها بقوة في سوق الأدوات الصحية القطرية لتعظيم فوائدها من فرص السوق الآخذة في الازدهار.

ويعتبر تقرير "ريسيرش آند ماركتس" أن الزيادة الملحوظة تعتمد على زيادة الاهتمام بالأدوات الصحية التي توفر القدر الأكبر من النظافة وزيادة الإستثمار في قطاع الضيافة في قطر إضافة إلى السعي إلى امتلاك منتجات الحياة الأكثر عصرية.

وفي معرض تصنيف المنتجات التي تشهد أكثر إقبالا من الأدوات الصحية، يحدد التقرير خزانات المياه التي تمثل الجانب الأكبر من المبيعات وتشهد إقبالا كبيرا سواء من قبل قطاع الإسكان أو القطاع التجاري، أما من حيث أكثر المناطق التي تحقق أعلى نسبة من مشتريات الأدوات الصحية، فيقول التقرير إنها المنطقة الشرقية من قطر والتي احتلت المرتبة الأولى خلال العام 2015 وما يزال يتوقع لها أن تحتل نفس المرتبة خلال السنوات القادمة.

ويسمي التقرير عدة شركات قطرية من بين كبار موزعي منتجات الأدوات الصحية العالمية ومنها "راك للسيراميك" و"توتو لميتد للأدوات الصحية" و"جاكوار" و"هيوي" للأدوات الصحية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"