وزير الثقافة والرياضة يكرم المبتكرين القطريين

محليات السبت 28-01-2017 الساعة 05:17 م

وزير الثقافة والرياضة يكرم المبتكر مهدي الدوسري
وزير الثقافة والرياضة يكرم المبتكر مهدي الدوسري
الدوحة - الشرق

حصدوا 7 ميداليات بالمعرض الدولي للاختراعات

كًرم سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، المبتكرين القطريين من منتسبي النادي العلمي القطري أصحاب الإنجاز في المعرض الدولي التاسع للاختراعات في الشرق الأوسط، والذي أقيمت فعالياته بدولة الكويت وذلك خلال حفل أقامه النادي العلمي ، حيث حصد المخترعين 7 ميداليات في المعرض، بينهم 3 ميداليات ذهبية و3 ميداليات برونزية وميدالية فضيه وسط تنافس قوي مع 200 مخترعاً من 36 دولة شاركوا بـ 150 اختراعاً .

وتفقد سعادة الوزير المعرض الذي أقامة النادي وضم المشاريع والابتكارات التي شاركت في المعرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط بالكويت، وتحدث مع المبتكرين حول ابتكاراتهم ، وتم عرض فيلم يسلط الضوء على المشاركة وابتكارات الشباب .

وحرص سعادته على حضور تكريم الشباب واجتماعه بهم، والكلمات التي وجهها لهم التى حملت تحفيز ومساندة ورغبة في أن يساهم هؤلاء الشباب في صناعة مستقبل مشرق لبلادهم بما يخدم الاجيال القادمة .

المبتكر محسن الشيخ يعرض ابتكاره لوزير الثقافة والرياضة

الفائزون بالجوائز

حيث فاز المبتكر محسن الشيخ بالميدالية الذهبية مع مرتبة الشرف بالإضافة إلى جائزة مكتب براءة الاختراعات لدول مجلس التعاون الخليجي عن اختراعه "اوكسي مبرد مياه الخزانات " ، وحقق المبتكر مهدي الدوسري الميدالية الذهبية عن ابتكاره "جهاز تتبع الطيور والحيوانات " ،وفاز المبتكر ناصر المري بالميدالية الذهبية عن ابتكاره "منازل قابلة للتنقل بتقنية الدعم الداخلي باستخدام الأثاث".

وفاز بالميدالية الفضية المبتكر راشد إبراهيم عن ابتكاره "منبه الصلاة للأصم" ، كما فزن بالميدالية البرونزية كل من : المبتكرة هميان الكواري عن ابتكار " السوكت الآمن " والمبتكرتيين مي القحطاني وعائشة المري عن ابتكار " الجهاز الذكي لقطع إرسال شبكة الجوال أثناء القيادة.

خلال تكريم المبتكر ناصر المري

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"