صندوق النقد العربي يعزز أساليب التنبؤ الاقتصادي

اقتصاد الأحد 29-01-2017 الساعة 12:29 م

صندوق النقد العربي
صندوق النقد العربي
أبوظبي – قنا

بدأت، اليوم الأحد، أعمال دورة "أساليب التنبؤ الاقتصادي" والتي ينظمها معهد السياسات الاقتصادية بصندوق النقد العربي وذلك بمقر الصندوق بأبوظبي وتستمر لمدة 3 أيام بمشاركة 33 مشاركاً من الدول العربية الأعضاء.

وأعرب المدير العام للصندوق ورئيس مجلس الإدارة، الدكتور عبدالرحمن عبدالله الحميدي، في كلمة له خلال الافتتاح، عن أمله أن تسهم الدورة في تعزيز قدرات المشاركين على استخدام نماذج الاقتصاد القياسي من أجل الاستفادة منها عند إعداد الدراسات والسياسات المالية والاقتصادية التي تنسجم وحالة الاقتصاد ومساره.

وأكد أهمية أساليب التنبؤ الاقتصادي في تقديم الدعم لصناع القرار، الذين بحاجة إلى تقديرات حول الوضع الاقتصادي ومساره المستقبلي في ظل التقلبات الاقتصادية على المستويين الداخلي والدولي، موضحاً أن استخدام النماذج الإحصائية في التنبؤات يساعد صناع القرار على ربط قراراتهم بالأهداف المستقبلية للاقتصاد الكلي للدولة، وقياس أثر الصدمات على المتغيرات الاقتصادية، بالتالي إمكانية تفادي أثرها السلبي على الاقتصاد.

ويعمل الصندوق على التعرف على احتياجات الدول العربية بصفة دورية، والقيام بورشات عمل تدريبية، وتقديم المعونة الفنية، وتنظيم البعثات المشتركة مع المؤسسات الإقليمية والدولية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"