موقع قطري لبيع الإصدارات المحلية

ثقافة وفنون الثلاثاء 31-01-2017 الساعة 08:43 ص

شعار المشروع
شعار المشروع
سمية تيشة

يعد أول مشروع شبابي لدعم الكتّاب القطريين

دشن مجموعة من الكتّاب القطريين مشروعاً أدبياً ثقافياً متخصصاً في بيع الإصدارات القطرية، وذلك من خلال حساب متخصص عبر وسائل التواصل الإجتماعي (qbooksd@)..

ويهدف المشروع - الذي يعد الأول من نوعه في قطر- إلى توفير الإصدارات الأدبية القطرية، والتسويق لها وبيعها للقراء في الدولة، فضلًا عن دعم ومساندة الكتّاب القطريين بتعريف المجتمع وأفراده على إصداراتهم المختلفة، ومساعدتهم على الانتشار في الساحة الأدبية بشكل أكبر.

وقد بلغ عدد الإصدارات القطرية التي يوفرها المشروع (15) إصداراً تتنوع مابين الرواية والقصة القصيرة وكتب تحفيز الذات إلى جانب كتب متخصصة في مجال أدب، بالإضافة إلى كتب أخرى لكتّاب الخليج والمنطقة العربية.

دعم الكتّاب القطريين

"الشرق" التقت بصاحب فكرة المشروع الكاتب عيسى عبد الله والذي أكد أن المشروع يخدم الكتّاب القطريين بشكل كبير من حيث توفير وبيع إصداراتهم لمن هم في قطر، فضلًا عن مساندتهم للتعريف بإصداراتهم المختلفة، لافتًا إلى أنه تم تدشين حساب خاص للمشروع على وسائل التواصل الاجتماعي، ومن خلاله يستطيع الفرد طلب مايشاء من الكتب.

وأضاف إلى أن الإقبال على الشراء كبير جد من قبل أفراد المجتمع رغم أن المشروع لم يمر عليه شهر منذ إطلاقه، موضحًا أن المشروع يركز على الإصدارات القطرية إلا أن هناك إصدارات خليجية وعربية صدرت حديثًا، ومنوهًا أن قريبًا سيتم فتح باب التوصيل لدول مجلس التعاون بهدف تحقيق الانتشار بشكل أكبر للكتاب القطريين وإتاحة فرصة لقراء الوطن العربي بالتعرف على إصداراتهم.

كما وأكد أهمية دعم الكتّاب القطريين وتحفيزهم على مواصلة الكتابة، وتسهيل بعض الصعوبات التي قد تواجههم أثناء تسويق كتبهم وإصداراتهم، موضحًا أن هناك جهودا كبيرة تبذل من قبل وزارة الثقافة والرياضة من أجل الكتّاب القطريين، إلا أن لابد من أن تكون هُناك مبادرات شخصية من الكتّاب أنفسهم للتسويق عن أعمالهم الأدبية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"