"الدعوة الإسلامية" تقدم مساعدات إغاثية لنازحي حلب والموصل

محليات الثلاثاء 31-01-2017 الساعة 01:52 م

الشيخ حماد عبدالقادر الشيخ، المدير العام لمنظمة الدعوة الإسلامية في قطر
الشيخ حماد عبدالقادر الشيخ، المدير العام لمنظمة الدعوة الإسلامية في قطر
الدوحة - قنا

قال الشيخ حماد عبدالقادر الشيخ، المدير العام لمنظمة الدعوة الإسلامية في قطر، إن المنظمة قدمت مساعدات إغاثية عاجلة للنازحين السوريين، إضافة إلى تسيير قافلتين اشتملتا على المواد الضرورية التي يحتاجها الأطفال ومساعدات إنسانية عاجلة لنازحي حلب وإدلب والموصل، وذلك بالتعاون مع هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH).

وأضاف الشيخ حماد عبدالقادر، في بيان صحفي اليوم، أن المساعدات الإغاثية التي قدمتها منظمة الدعوة الإسلامية للنازحين السوريين في حلب وإدلب احتوت على 5.417 سلة غذائية، منها 3 آلاف سلة من المواد الغذائية الجافة، و 2.417 سلة من المواد الغذائية الجاهزة للأكل.. مبينا أن المنظمة قدمت كذلك مساعدات إغاثية للأسر السورية المتضررة من الأحداث الأخيرة في محافظات حلب وإدلب وحماه، اشتملت على 7.382 سلة من المواد الأساسية التي يحتاجها الأطفال خاصة في فصل الشتاء.

وأشار إلى أن الأوضاع الإنسانية الحرجة التي يعيشها النازحون من مدينة الموصل استدعت من المؤسسات الإنسانية سرعة التحرك لتوفير المتطلبات الأساسية لهؤلاء النازحين، خاصة في هذه الأيام التي اشتد فيها البرد.. مضيفاً أن المنظمة قدمت مساعدات إغاثية عاجلة لهؤلاء النازحين استفاد منها عشرات الآلاف في المخيمات.

وأوضح أن هذه المساعدات قدمت ضمن قافلة المساعدات الإنسانية لنازحي الموصل التي تم تسييرها بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية وهيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH).

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"