السعوديون يبدأون اليوم التسجيل في برنامج "حساب المواطن"

اقتصاد الأربعاء 01-02-2017 الساعة 09:24 ص

بوابة حساب المواطن
بوابة حساب المواطن
الرياض – رويترز

يبدأ السعوديون، اليوم الأربعاء، التسجيل في برنامج حساب المواطن الذي أطلقته حكومة المملكة بهدف منح الأسر أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط إعانات نقدية للحد من التأثير المباشر وغير المباشر للإصلاحات الاقتصادية.

وحساب المواطن واحد من عدة برامج تحت مظلة برنامج التوازن المالي الذي يهدف إلى تحقيق ميزانية متوازنة بحلول عام 2020 وهو أحد البرامج الأساسية لتحقيق رؤية 2030 الرامية لتنويع الاقتصاد وتقليص اعتماده على النفط.

وبحسب وثيقة برنامج التوازن المالي تتوقع الحكومة زيادة قيمة البدلات السنوية خلال 2017-2020 مع تنامي الأعباء الناتجة عن الإصلاحات الهيكلية إذ من المتوقع أن يبلغ إجمالي البدلات ضمن البرنامج نحو 60-70 مليار ريال بحلول عام 2020.

وسيجري تقسيم الأسر إلى خمس فئات وفقا للدخل هي منخفض، ومنخفض متوسط، ومتوسط، ومتوسط مرتفع، ومرتفع، بحيث يحصل أصحاب أول فئتين على دعم كلي بينما يحصل أصحاب الفئتين التاليتين على دعم جزئي. أما أصحاب الدخل المرتفع فلن يحصلوا على أي إعانات.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"