محكمة أمريكية تغرم "فيسبوك" 500 مليون دولار

علوم وتكنولوجيا الخميس 02-02-2017 الساعة 10:45 ص

مارك زوكربيرغ مؤسس فيسبوك
مارك زوكربيرغ مؤسس فيسبوك
نيويورك - قنا

أصدرت هيئة المحلفين بمحكمة "دالاس" الأمريكية قرارا قضائيا على شركة "فيسبوك"، المالكة لموقع التواصل الاجتماعي الشهير، بدفع مبلغ 500 مليون دولار كتعويض عن استخدام غير شرعي لتكنولوجيا الواقع الافتراضي الذي ابتكرته شركة أخرى.

وكانت شركة "أوكيولوس" التي استحوذت عليها فيسبوك في عام 2014، استخدمت تكنولوجيا لإطلاق سماعة رأس الواقع الافتراضي، تبين بعد ذلك أن تلك التكنولوجيا تخص شركة "زينيماكس".

وتهدد هذه القضية النتائج الاقتصادية لشركة "فيسبوك" التي حققت أرباحا قياسية بلغت 177%.

وذكرت "فيسبوك" أن صافي دخلها قفز إلى 10.2 مليار دولار العام الماضي، بفضل عائدات الإعلانات التي حققتها من وجود ما يقرب من ملياري مستخدم للموقع.

وقبل الإعلان عن النتائج بفترة وجيزة، قضت المحكمة بضرورة حصول "زينيماكس"، شركة تطوير ألعاب الفيديو، على تعويض من "فيسبوك" و"أوكيولوس" ومتهمين آخرين، بعد 3 أسابيع من التقاضي.

وقالت "زينيماكس" في أوراق القضية، إن شركة "أوكيولوس" نسخت ابتكاراتها في تكنولوجيا الواقع الافتراضي، عندما قررت تطوير سماعة الرأس الخاصة بها.

وقال روبرت ألتمان، الرئيس التنفيذي لـ"زينيماكس": "نحن سعداء بقرار المحلفين بمنحنا 500 مليون دولار لانتهاك حقوق الملكية الفكرية والعلامات التجارية لأحد منتجاتنا".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"