انخفاض أرباح تويوتا خلال الربع الأخير من العام الماضي

اقتصاد الإثنين 06-02-2017 الساعة 01:40 م

مبيعات تويوتا انخفضت في أمريكا الشمالية
مبيعات تويوتا انخفضت في أمريكا الشمالية
طوكيو - قنا

أعلنت شركة "تويوتا" اليابانية لصناعة السيارات، اليوم الإثنين، أن أرباحها خلال الربع الممتد من أكتوبر حتى ديسمبر الماضي 2016 انخفض بنسبة 39.3% مقارنة بنفس الفترة من عام 2015، لتصل إلى 438.5 مليار ين "3.9 مليار دولار"، بسبب قوة عملة الين وانخفاض المبيعات في أمريكا الشمالية.

وذكرت الشركة، في بيان لها، أنها حققت أرباحا بقيمة 486.5 مليار ين خلال الربع الثالث، بانخفاض بنسبة 22.5% مقارنة بنفس الفترة من عام 2015، في حين تراجعت المبيعات بنسبة 3.5% لتصل إلى 7.08 تريليون ين.

وأشارت الشركة إلى أن مبيعاتها انخفضت في أمريكا الشمالية، أكبر سوق لمنتجات تويوتا في الفترة من أكتوبر حتى ديسمبر الماضي بنسبة 5.1% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لتصل إلى 2.71 تريليون ين.

وفي سياق متصل، رفعت تويوتا من توقعاتها بالنسبة للأرباح التشغيلية للعام المالي الحالي حتى مارس المقبل من 1.7 تريليون ين في نوفمبر الماضي إلى 1.85 تريليون ين، وذلك بسبب انخفاض الين مؤخرا أمام العملات الرئيسية الأخرى.

كما رفعت الشركة من توقعاتها بالنسبة لصافي الأرباح إلى 1.7 تريليون ين هذا العام، مقارنة بالتوقعات بأن تبلغ الأرباح 1.55 تريليون ين، كما تم تعديل التوقعات بالنسبة للمبيعات من 26 تريليون ين إلى 26.5 تريليون ين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"