القطرية للشحن تسيّر رحلات إضافية لخدمة فارما اكسبرس

اقتصاد الأربعاء 08-02-2017 الساعة 07:26 م

من إسطول القطرية للشحن
من إسطول القطرية للشحن
الدوحة - الشرق

توفّر سعة نوعية لمنتجات الرعاية الصحية

أعلنت القطرية للشحن الجوي اليوم إطلاق رحلات إضافية لخدمة "فارما اكسبرس" من المدن الرئيسية للصناعات الدوائية وهما بازل وبروكسل إلى الدوحة.

وستوفر الرحلات الجديدة خدمات جوية مخصصة لقطاع الأدوية المتنامي. وتعد كل من بازل وبروكسل مقرا رئيسيا لشركات الأدوية، حيث إن الصادرات السويسرية من الكيماويات تُشحن بشكل كبير من بازل.

وأضافت القطرية للشحن الجوي رحلة أسبوعية أيام الجمعة من بازل إلى الدوحة ابتداءً من الثالث من شهر فبراير، بينما ستتجه طائرتا شحن من نوع إيرباص 330 من بروكسل إلى الدوحة كل أربعاء وسبت ابتداءً من الخامس عشر من نفس الشهر. وبهذه الرحلات الإضافية سيرتفع مجمل عدد رحلات خدمة فارما اكسبريس إلى 9 رحلات في الأسبوع.

وبهذه المناسبة قال السيد أولريتش أوغرمان، رئيس عمليات الشحن في الخطوط الجوية القطرية: "تكتسب عملية شحن البضائع الحساسة لعامل الوقت والحرارة المزيد من الأهمية وذلك للدقة والصرامة في التحكم بدرجة الحرارة المطلوبة. نحن في القطرية للشحن الجوي نتفهم أدق التفاصيل التي ينطوي عليها الحفاظ على سلامة البضائع الحساسة خلال عملية الشحن، لذلك نلتزم بتقديم سلسلة من الخدمات اللوجستية السلسة ومعايير خدمة متكاملة تتماشى مع متطلبات ممارسات التوزيع الفضلى.

إن إطلاق رحلات فارما اكسبرس يلبي متطلبات النمو السريع لقطاع الصناعات الدوائية كما ونعتز بكون القطرية للشحن الجوي هي شركة الطيران الدولية الوحيدة التي تقوم بتشغيل رحلات خاصة لخدمة هذا القطاع الهام بين مراكز الأدوية والرعاية الصحية الرئيسية في العالم".

وكانت أول رحلة لفارما إكسبرس في 2015 بينما تسير حاليًا رحلات من مراكز الصناعات الدوائية الرئيسية عالميًا مثل بروكسل وبازل ومومباي وأحمد أباد وحيدر آباد لتنقل أكثر من 30 ألف طن من الدوائيات سنويًا.

وتشغل الخطوط الجوية القطرية طائرة الشحن ايرباص 330 لخدمة هذه الوجهات حيث تحمل الطائرة 65-68 طنًا من الأدوية كل رحلة. وQR Pharma هو القسم المختص في الخطوط الجوية القطرية للشحن لنقل الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية.

وتوفر QR Pharma حلول إيجابية للحفاظ على درجة حرارة ثابتة خلال عملية النقل وكذلك حلول سلبية لحفظ الأدوية ضمن نطاق محدد من درجات الحرارة التي تحتاجها البضائع في جميع مراحل الرحلة.

وتضمن القطرية للشحن الجوي النقل الأسرع للدوحة من خلال الخدمة الفريدة منصّة النقل السريع.

وتعد القطرية للشحن الجوي الوحيدة في الشرق الأوسط التي تقدم خدمة نقل الشحنات والحاويات المبرّدة من خلال هذه المنصة.

ويتم إيصال السلع الحساسة لدرجة الحرارة من وإلى الطائرة عن طريق الحاويات المبرّدة المنقولة على الشاحنات لضمان سلاسة عملية النقل وبذلك تبقى السلع بعيدة عن التعرض لدرجات الحرارة الخارجية.

وتغطي QR Pharma حاليًا 71 وجهة عالمية بعد إضافة مدينة هو تشي منه وساو باولو مؤخرًا وتسيّر القطرية للشحن الجوي، ثالث أكبر شركة للشحن الجوي في العالم، رحلاتها إلى أكثر من 50 وجهة خاصة للشحن عبر مقر عملياتها في الدوحة. كما تقدم القطرية للشحن الجوية خدمات الشحن إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للسياحة والأعمال على متن 192 طائرة ركاب.

ويضم أسطول القطرية للشحن الجوي حاليًا: ثماني طائرات إيرباص A330 و11 طائرة بوينج 777 وطائرة بوينج 747.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"