بدء الاستعدادات لانطلاق رالي قطر "كروس كاونتري" في أبريل القادم

رياضة الأربعاء 08-02-2017 الساعة 07:49 م

رالي قطر
رالي قطر
الدوحة - قنا

بدأ الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية (QMMF) استعداداته لاستضافة رالي قطر "كروس كاونتري" الذي يشكل الجولة الرابعة من "فيا" كأس العالم للراليات الصحراوية "كروس كاونتري" والجولة الثانية من "فيم" كأس العالم للراليات الصحراوية للدراجات النارية .

ويعتبر رالي قطر "كروس كاونتري" الذي سيقام خلال الفترة من 17 إلى 22 أبريل المقبل من الراليات الصحراوية الأكثر أهمية في الجولتين، إن كان من ناحية الملاحة الخادعة أو المسارات المعقدة أو الكثبان الرملية، وقد تم تقصير الحدث هذا العام من خمسة أقسام انتقائية إلى أربعة مع إضافة العديد من التحديثات المثيرة.

وقال السيد عبد الرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ،في تصريح له اليوم، إنه تم صقل المسارات ونظام رالي سيلين وفقًا لما نملك من معرفة وخبرات.. مضيفا "كما قمنا بخفض عدد الأقسام الانتقائية الطويلة من خمسة إلى أربعة وقلصنا المسافة التنافسية الفعلية من 1635 كيلومترًا إلى 1380 كلم. وبالتالي سيغطي الرالي منطقة جغرافية أوسع وسيكون لدينا مقاطع صخرية أقل".

وأوضح المناعي أنه للعام الثاني على التوالي سيكون مقر الرالي والمركز الإعلامي في حلبة لوسيل الدولية ومع إدخال بعض التعديلات البسيطة على الجدول الزمني، على أن يُقام التدقيق الإداري والفحص الفني قبل الحدث في حلبة لوسيل شمالي الدوحة يوم الاثنين 17 أبريل.

وأضاف أنه بعد اجتماع السائقين والمؤتمر الصحفي قبل انطلاقة الحدث، ستخوض الفرق المشاركة مرحلة استعراضية جديدة في منطقة الدوحة يوم الثلاثاء 18 أبريل. على أن تنطلق المنافسات الفعلية مع القسم الأوّل الانتقائي من أصل الأقسام الأربعة التي تمر عبر الصحراء في 19 أبريل، وتلي 3 أقسام أخرى في 20 و21 و22 منه، وتبلغ مسافة كل قسم حوالي 350 كيلومترًا.

وسوف تقام المرحلة الرابعة في 21 أبريل شمالي قطر وذلك للمرة الأولى، في حين تنتهي مرحلتين مع الكثبان الرملية حول موقع واحة التجمع السابق في سيلين جنوبي الدوحة. وسوف تبدأ المرحلة الرابعة في المنطقة ذاتها.

وعلى ذات الصعيد يواصل البرتغالي بيدرو ألميدا عمله كمدير الحدث للاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، على أن يشغل القطري راشد السليطي منصب نائبه، كما تم تعيين الفرنسي فرانك فايسيي في منصب المدير الجديد للرالي.

جدير بالذكر أن رالي سيلين أقيم كجولة مرشحة لدخول روزنامة "فيا" كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة عام 2011، وفاز فيه حينها القطري ناصر صالح العطية خلف مقود أس أم آيه مرسيدس 35 سي سي. وأحرز الأسترالي جاستن تايلور والسائق عادل حسين عبدالله لقب الدراجات النارية و"الكواد" على التوالي.

ويدخل الحدث الآن موسمه السادس ضمن بطولتي العالم الـ "فيا" والـ "فيم"، حيث نجح العطية في زيادة رصيده من الانتصارات أعوام 2012، 2014، 2015 و2016 على متن سيارات من طراز "تويوتا" و"ميني"، بينما نجح الفرنسي جان لويس شليسر، الفائز برالي داكار مرتين، في إحراز اللقب عام 2013.

كما أن الدراج الإسباني مارك كوما، الفائز برالي داكار خمس مرات، هيمن على فئة الدراجات النارية مع "كيه تي أم" أعوام 2012 و2013 و2015، أما الإسباني جوان باريدا بورت فأحرز المركز الأوّل عام 2014، في وقت ساهم البريطاني سام ساندرلاند، الفائز بالنسخة الأخيرة من رالي داكار والمقيم في الإمارات، بإحراز "كيه تي أم" لانتصار جديد العام الماضي.

وقد فاز البولندي رافال سونيك بلقب فئة "الكواد" على متن "هوندا تي آر إكس 700" أعوام 2012 و2013 و2015، بينما شهد عام 2014 تتويج القطري محمد أبو عيسى، وعاد لقب عام 2016 للتشيلياني إيجناسيو كاسالي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"