القطرية تسعى لتوسيع خدماتها في السوق الأسترالية

اقتصاد الجمعة 10-02-2017 الساعة 01:04 ص

طائرة تابعة للخطوط القطرية تحلق فوق سيدني الأسترالية خلال تدشين أولى رحلاتها
طائرة تابعة للخطوط القطرية تحلق فوق سيدني الأسترالية خلال تدشين أولى رحلاتها
وليد الدرعي

تخطط لإطلاق رحلة جديدة إلى سيدني وملبورن

قال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية: إن الشركة تنوي توسيع خدماتها في السوق الأسترالية، من خلال اطلاق رحلة يومية ثانية على خط سيدني، كما تخطط الناقلة القطرية لرحلة ثانية إلى ملبورن، بالإضافة إلى دراستها لخطوط جديدة في استراليا، وفق موقع الافييشن دايلي الأمريكي.

وتأتي خطط التوسع الكبيرة التي تتطلع الخطوط القطرية إلى إطلاقها في استراليا، في اطار تحسبّها لاتفاقية الطيران الثنائي، التي من المتوقع أن تخفف من القيود في هذا السوق. والخطوط الجوية القطرية هي الناقلة الوطنية لدولة قطر، وهي واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، حيث تسيّر اليوم في عامها الـ 19 أسطولاً حديثاً، يضم 190 طائرة حديثة، إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال في ست قارات. كما أعلنت الشركة خلال الشهور الماضية عن توسع لافت في شبكتها الجوية، من خلال إضافة 13 وجهة جديدة، خلال عامي 2016 و2017، وتشمل كلا من: مدينة بيزا، مراكش، هلسنكي، السيشل وغيرها العديد.

وستعزز الخطوط الجوية القطرية شبكة وجهاتها في العالم، حيث دشنت رحلاتها إلى عدد من الوجهات المميزة، في مختلف قارات العالم.

وتصنف أستراليا الثالثة، في المركز الثالث عشر كأكبر اقتصاد، والتاسعة من حيث الناتج المحلي الأجمالي للفرد، وكل مدن أستراليا الكبرى تصنف ضمن الإحصائيات العالمية للمدن، التي يمكن العيش بها، حيث تصنف ملبورن في المركز الثاني ضمن إحصائيات ذي إيكونوميست، ضمن أكثر مدن يمكن العيش بها، ويليها بيرث، وأديليد، وسيدني في المراكز الرابع والسابع والتاسع.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"