هيئة السياحة: 40 فندقا تطلق عروضاً خاصة في اليوم الرياضي

اقتصاد السبت 11-02-2017 الساعة 07:41 م

سيف الكواري، مدير إدارة العلاقات العامة والإتصال في الهيئة العامة للسياحة
سيف الكواري، مدير إدارة العلاقات العامة والإتصال في الهيئة العامة للسياحة
الدوحة - الشرق

50 % خصومات لعضوية الصالات ووجبات البوفيه الصحية

أبرمت الهيئة العامة للسياحة مرة أخرى شراكات مع أعضاء قطاع الضيافة المحلي، حيث تطلق بموجبها الفنادق المشاركة عروضًا خاصة لزوار قطر وأهلها تمنحهم الفرصة لمعايشة تجربة مفعمة بالصحة والحيوية والنشاط خلال اليوم الرياضي للدولة هذه السنة.

وسوف يوفر بموجب هذه الشراكات أربعون (40) فندقًا من فئتي 5 نجوم و4 نجوم عروضًا خاصة يمكن الاستفادة منها قبل اليوم الرياضي وبعده. وتهدف هذه العروض إلى تشجيع زوار قطر وأهلها على استعادة الحيوية والنشاط وإنعاش أجسامهم من خلال عروض تسمح لهم بالدخول المجاني إلى الصالات الرياضية في الفنادق، والتمتع بخصومات تصل إلى 50% في عضوية هذه الصالات، فضلًا عن تلقي حصص رياضية مجانية.

أما عشاق الطعام فسوف يكون بوسعهم الاستمتاع ببوفيهات الغداء الصحي المفتوحة بأسعار خاصة، فيما سيكون هؤلاء الراغبون في قضاء أوقات ممتعة داخل البلاد دون مشقة السفر إلى الخارج، فسيكون بوسعهم الاستفادة من عروض خاصة وبأسعار جذابة لحجز الغرف الفندقية التي تتضمن وجبة فطور صحية خلال مدة العرض.

التزام مشترك

وقد علَّق السيد سيف الكواري، مدير إدارة العلاقات العامة والإتصال في الهيئة العامة للسياحة قائلًا: "ها هو قطاع الضيافة القطري يبرهن مرة أخرى في هذه المناسبة وبشكل يُثلج الصدر على التزامنا المشترك نحو دعم رؤية قطر الوطنية للوصول إلى سكان من الأصحاء يسهمون بشكل فعال في جهود التنمية المنشودة. ولا شك أن قطر قد قطعت شوطًا كبيرًا في تطوير عروضها في كل من السياحة الرياضية وسياحة الاستجمام والترفيه، ولذلك فنحن نفخر بإتاحة هذه الباقة المتنوعة من الخيارات أمام زوار قطر وأهلها خلال اليوم الرياضي لهذه السنة".

الفنادق المشاركة

والفنادق المشاركة هي أجنحة الليوان الفندقية وفندق الريان وفندق شاطئ السلطان وفندق أماري الدوحة ومنتجع جزيرة البنانا الدوحة وبيست ويسترن بلس الدوحة وسيتي سنتر روتانا الدوحة وكونكورد الدوحة وكراون بلازا الدوحة - بزنس بارك وماريوت الدوحة وفندق وأجنحة إزدان وغوكولام بارك الدوحة.

وجراند حياة الدوحة وفندق وريزدنس هوليداي فيلا سيتي سنتر الدوحة وهورايزون مانور- الدوحة وفندق إنتركونتينتال دوحة- ذا سيتي وإنتركونتيننتال الدوحة وأجنحة وريزيدنسز كمبينسكي- دوحة ولاسيجال الدوحة وماريوت ماركيز سيتي سنتر الدوحة ومرسى ملاذ كمبينسكي، اللؤلؤة- الدوحة وجنحة وأبراج موفنبيك- الدوحة وأوريكس روتانا الدوحة وراديسون بلو الدوحة ورمادا إنكور الدوحة ورتاج الريان الدوحة ورتاج رويال الدوحة وسرايا الكورنيش- الدوحة ومنتجع شاطئ سيلين.

وفندق شانغريلا الدوحة وفندق ومنتجع مروب سميسمة وفنادق سوق واقف بوتيك وذا أفينيو - أحد فنادق مروب وفندق ذا كيرف وسانت ريجيس الدوحة وفندق الشعلة الدوحة وفندق ونادي صحي ويستن الدوحة.

وفندق وشقق دبليو الدوحة وفندق وارويك الدوحة وفندق ويندام جراند ريجنسي الدوحة

وتعد عملية النهوض بالسياحة إحدى الأولويات الوطنية لدولة قطر، حيث اعتبرتها قيادة قطر سبيلًا لتعزيز مسيرة التنمية وتنويع الاقتصاد.

وفي هذا السياق تتولى الهيئة العامة للسياحة مَهَمة ترسيخ حضور قطر على خارطة العالم كوجهة سياحية عالمية ذات جذور ثقافية عميقة. وقد أطلقت الهيئة العامة للسياحة في عام 2014 إستراتيجية قطر الوطنية لقطاع السياحة، والتي تستهدف تنويع المنتجات والخدمات السياحية في البلاد وتعزيز مساهمة القطاع ككل في الاقتصاد القطري بحلول العام 2030.

وتسعى الهيئة العامة للسياحة عبر التعاون مع الشركاء المعنيين في القطاعين العام والخاص لتحقيق هذه المهمة من خلال التخطيط والتنظيم والترويج لقطاع سياحي يرتكز إلى عنصريّ الاستدامة والتنوع. وفي إطار جهودها على صعيد التخطيط، تحدد الهيئة العامة للسياحة أنواع المنتجات والخدمات السياحية التي من شأنها إثراء التجربة السياحية في قطر، وتسعى لاستقطاب الاستثمارات الكفيلة بتنميتها.

أما الجهود التنظيمية للهيئة فهي تتمثل في ضمان التزام مؤسسات القطاع السياحي بأعلى المعايير العالمية وتعزيزها لحضور الثقافة القطرية في أعمالها. وتتولى الهيئة العامة للسياحة مسؤولية الترويج لدولة قطر كوجهة سياحية حول العالم من خلال العلامة التجارية للوجهة والتمثيل الدولي لها والمشاركة في المعارض المتخصصة، بالإضافة إلى تطوير روزنامة ثرية بالمهرجانات والفعاليات.

وفي سبيل تعزيز حضورها على المستوى الدولي، تتولى المكاتب التمثيلية للهيئة العامة للسياحة في كل من لندن وباريس وبرلين وميلانو وسنغافورة والرياض دعم الجهود الترويجية للهيئة العامة للسياحة.

ومنذ إطلاقها إستراتيجية قطر الوطنية لقطاع السياحة، استقبلت قطر أكثر من 7ملايين زائر، وحققت معدل نمو سنوي في عدد الزائرين بلغ 11.5%‏‏ خلال الفترة من 2010 إلى 2015. وقد أصبح التأثير الاقتصادي للقطاع السياحي في قطر أكثر وضوحًا في تقديرات العام 2014، حيث بلغت مساهمته الكُلِّية في الناتج المحلي الإجمالي لدولة قطر4.1%‏‏.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action" clicking on ".has-dd > a " removes class ".expand" on "a.expand" clicking on ".has-dd > a " adds class ".expand" on "target"