زراعة الخضراوات على المريخ من فوق الأرض!

منوعات السبت 11-02-2017 الساعة 08:01 م

اكتشاف أجسام وأدوات على سطح المريخ
اكتشاف أجسام وأدوات على سطح المريخ

العثورعلى نصل رمح فوق الكوكب الأحمر

بدأ 6 طلبة فرنسيين من اليوم تجربة مميزة يمشون خلالها على كوكب المريخ ويقومون بنشاطات مختلفة، دون أن يبرحوا كوكب الأرض. حيث يقضي الطلبة 3 أسابيع في صحراء "يوتا" الأميركية التي تشبه تضاريسها كوكب المريخ، وفق ما أوردته إذاعة "مونت كارلو"، وسيقيمون في محطة فضائية شبيهة بالمركبات الفضائية التي تعتزم وكالة الفضاء الأميركية إرسالها للمريخ في رحلة مأهولة عام 2030.

وإذا كان لكل طالب تخصصه العلمي الذي يُفيد في التجارب التي سيجريها الوفد طوال الأسابيع الثلاثة، فإنهم مطالبون بالعمل معاً في ظروف قاسية تُذكر بظروف السفر إلى المريخ والإقامة فيه. ومن هذه التجارب على سبيل المثال إدارة مختبر صغير الحجم هو عبارة عن محطة للأرصاد الجوية في المريخ والأجواء المحيطة به وزرع خضراوات طازجة في بستان خاص.

إلى ذلك، أكد علماء الفلك اكتشاف أجسام وأدوات على سطح المريخ تشبه الموجودة على الأرض، وقال سكوت وارينغ أنه لاحظ في صورالتقطت لسطح المريخ، جسما يشبه إلى حد كبير نصل رمح يعود للعصورالوسطى. وأضاف: "لا أدري ما إذا كانت هناك حضارات على سطح المريخ، ولست متأكدا أنهم كانوا يستخدمون الرماح، لكن العديد من الصور التي تم التقاطها من هناك أظهرت أجساما تشبه حتى الأسلحة النارية الحديثة، فربما كانت هناك حياة على سطح هذا الكوكب".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"