غش تجاري بتعديل عداد السيارة عن طريق الجوال "الأندرويد"

محليات الأحد 12-02-2017 الساعة 08:01 م

تعديل عداد السيارة عن طريق الجوال "الأندرويد"
تعديل عداد السيارة عن طريق الجوال "الأندرويد"
جمال لطفي

حذر عدد من رواد وسائل التواصل الاجتماعي من انتشار ظاهرة تعديل الكيلومترات الخاصة بالسيارات عن طريق الجوال "الاندرويد".. وانتشر مقطع فيديو يوضح كافة المراحل التي تمر بها هذه العملية والتي كما قيل تقوم بها بعض معارض السيارات التي مضى عليها خمس سنوات إلى ثماني سنوات.

وأضاف البعض ان هذه العملية عليها طلب كبير من أصحاب المعارض ويقوم بتنفيذها أشخاص معروفون، مؤكدين ان الهدف من ذلك رفع قيمة السيارة وتحقيق مكاسب اكبر من المتوقع.

وتبدأ العملية بتركيب الجهاز الذي يقوم بكشف محتويات العداد ثم ظهور الأرقام الحقيقية على الشاشة ومن ثم اختيار عدد الكيلو مترات المطلوبة وهى غير التي قطعتها السيارة بالفعل، ومثال على ذلك إذا قطعت إحدى السيارات 192 كيلو مترا يستطيع الجهاز أن يجعلها 92 كيلو مترا فقط..

وطالبوا وزارة الاقتصاد والتجارة بفتح تحقيق فى هذه القضية ومحاسبة المخالفين، باعتبار ان ما يحدث يعد غشا تجاريا ولا توجد في الوقت الحاضر أي وسيلة لمعرفة حقيقة المسافات التي قطعتها السيارات التي تم تعديل عداداتها.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"